وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية : نجحنا في إحياء ليالي رمضان وفق الاشتراطات

نشر في 10-04-2022
آخر تحديث 10-04-2022 | 00:00
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية، محمد العليم، أن الوزارة استطاعت استئناف افتتاح المراكز الرمضانية والمساجد الجامعة التي تقام فيها صلاة التراويح خلال ليالي رمضان المبارك بكل سهولة ويسر، وفق تطبيق الاشتراطات الصادرة من الجهات الصحية الرسمية.

وأضاف العليم، في تصريح صحافي، أمس، أنه "بتضافر جهود جميع إدارات وقطاعات الوزارة دارت العجلة مرة أخرى، وعادت مكبرات الصوت في مساجدنا تصدح مرة أخرى، فمن رص الصفوف إلى صلاة التراويح والدروس والمحاضرات والمراكز الرمضانية المنتشرة في المحافظات الست"، موجها الشكر إلى كل من واصل الليل بالنهار لتهيئة الأجواء أمام جمهور المصلين.

وقال إن "الأوقاف": بعد قرارات مجلس الوزراء بالعودة إلى الحياة الطبيعية وضعت خطة متكاملة في جميع القطاعات والإدارات لاستقبال رمضان الفضيل، والحمدلله اليوم وبعد ليال عدة من بدء الشهر نجني نجاح عملنا، ونقطف ثمرة جهودنا من خلال ما لمسناه من جمهور المصلين الذين أشادوا بحسن التنظيم والاستقبال في جميع المساجد.

وبيّن أن الاستعدادات والتجهيزات شملت إعادة تهيئة المساجد، وتوفير كل متطلبات المصلين، واستضافة المشايخ والقراء أصحاب الأصوات المتميزة، بالإضافة الى تجهيز الساحات المحيطة بالمساجد والمراكز الرمضانية ذات الحضور الكبير من المصلين. ووعد العليم باستمرار العمل الدؤوب لتوفير الراحة والطمأنينة للمصلين في المساجد خلال صلاة التراويح والقيام خلال الليالي القادمة من الشهر المبارك.

back to top