الكويت ينتزع صدارة «الممتاز» بهدفين في شباك كاظمة

نشر في 09-04-2022 | 23:47
آخر تحديث 09-04-2022 | 23:47
فرحة لاعبي الكويت
فرحة لاعبي الكويت
انتزع فريق الكويت لكرة القدم صدارة الدوري الممتاز بفوزه على كاظمة بهدفين من دون رد لفهد حمود «16»، وإبراهيم كميل «90» في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد جابر الدولي ضمن منافسات الجولة 15.

وبهذا الفوز صعد الكويت إلى الصدارة برصيد 33 نقطة، في حين تجمد رصيد كاظمة عند 31 في الوصافة.

المباراه ارتقت لمستوى الطموح وسط أداء متقارب من الفريقين، إلا أن «الأبيض» نجح في ترجمة بعض من فرصه لأهداف، عكس «البرتقالي» الذي أهدر فرص بالجملة.

تفوق الكويت في الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول على صعيد التنظيم والتمركز في المناطق الهجومية لفريق كاظمة، ونجح رباعي الخط الأمامي التونسي ياسين الخنيسي، والكونغولي مبوكاني من العمق، وأحمد الزنكي، والإسباني ديمبلي من على الأطراف في تهديد دفاعات «البرتقالي»، وحرمانهم من تقديم المساندة الهجومية، وهو ما غيب خطورة شبيب الخالدي، وأحمد العرسان، وناصر فرج، وبندر بورسلي.

كما نجح فريق الكويت في التفوق في وسط الملعب وسط انضباط وتفاهم بين طلال فاضل، والمغربي مهدي برحمة، في حين ظهر حمد حربي من كاظمة ورضا هاني في أول ربع ساعة في غير حالتهما المعهودة.

وترجم الكويت الذي كان الأفضل أيضاً على مستوى استغلال الكرات الثابتة تفوقه عبر رأسية متقنة من فهد حمود «16» والذي حول ضربة ركنية نفذها طلال فاضل في شباك حسين كنكوني.

بعد هدف الكويت دخل كاظمة أجواء المباراة، علماً أن «البرتقالي» سجل هدف في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء عن طريق أحمد العرسان ألغاه الحكم البرتغالي آرثر دياز بداعي التسلل.

وبادل «البرتقالي» فريق الكويت الهجمات، وكانت أول الفرص عن طريق شبيب الخالدي في الدقيقة 20، بعد مرور جيد من الأسترالي ماكغوان، إلا أن حميد القلاف أنقذ الموقف.

ورد الكويت بأكثر من تسديدة عبر أحمد الزنكي، ومهدي برحمة لكن الحارس كنكوني تصدى ببراعة.

وفي أخطر فرص كاظمة أهدر ناصر فرح فرصة التعديل بعد انفراد صريح بالحارس القلاف لكنه سدد بعيداً عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني دخل كاظمة متخلياً عن حذره الدفاع الدفاعي تماماً، وطالب مدرب الفريق الصربي زيلكو بالضغط على دفاعات الكويت، وهو ما كاد أن يأتي بثماره في مناسبتين، إلا أن ناصر فرح واصل إهدار الفرص السهلة لتضيع على «البرتقالي» فرصة التعديل.

ودفع مدرب كاظمة بعقيل الهزيم، لتنشيط الخط الأمامي لكن دفاعات الكويت، والحارس القلاف حافظا على التقدم.

في المقابل عزز مدرب الكويت نبيل معلول صفوفه بإبراهيم كميل، بديلاً عن الاسباني ديمبلي.

وكاد أحمد الزنكي أن يعزز تقدم «الأبيض» “66” بعد فاصل مهاري من الجهة اليسرى إلا أن النهاية لم تكن بالدقة المطلوبة.

ودفع مدرب الكويت بعلي حسين بديلاً عن مبوكاني رغبة في تنشيط الخط الأمامي وتعزيز الهدف وهو ما نجح فيه بهدف لإبراهيم كميل في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بهدفين من دون رد.

back to top