الريال يقترب من اللقب وأتلتيكو يتراجع

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 00:04
جانب من مباراة ريال مدريد وخيتافي
جانب من مباراة ريال مدريد وخيتافي
واصل ريال مدريد عروضه القوية هذا الموسم وحقق فوزاً مقنعاً على خيتافي، أمس الأول في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اقترب ريال مدريد خطوة أخرى من إحراز لقبه الخامس والثلاثين في الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه السبت على ضيفه خيتافي 2 - صفر ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين، مختتما أسبوعا مثاليا، فيما سقط جاره أتلتيكو حامل اللقب وباتت مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل مهددة.

ورفع نادي العاصمة رصيده الى 72 نقطة على بعد 12 نقطة من إشبيلية الثاني و15 من غريمه الازلي برشلونة الثالث الذي يحل على ليفانتي الاحد ولديه مباراة مؤجلة.

ويدين ريال مدريد بفوزه الثأري للبرازيلي كازيميرو (38) وظهيره لوكاس فاسكيس (68)، بعد أن سقط ذهابا صفر - 1 أمام خصمه وتعادل معه سلبا إيابا في الموسم الماضي.

وفرض ريال هيمنة مطلقة على الشوط الاول وهز بنزيمة الشباك في الدقائق الاولى إلا أن الهدف ألغي بداعي التسلل، قبل أن يسدد الظهير البرازيلي مارسيلو كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها الحارس دافيد سوريا الى ركنية (8).

ويقدم بنزيمة موسما هائلا سجل خلاله 37 هدفا في 36 مباراة في كافة المسابقات، بينها 24 في صدارة ترتيب هدافي الدوري، و11 في دوري الابطال، بينها ثلاثية أخرى أيضا أقصت باريس سان جرمان الفرنسي من ثمن النهائي.

وواصل أصحاب الارض ضغطهم ورفع بنزيمة عرضية عن الجهة اليمنى نحو القائم الثاني الى الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي تابعها على الطائر تصدى لها الحارس (19).

وأثمر ضغط ريال أخيرا عن هدف بنكهة برازيلية بعدما رفع فينيسيوس عرضية من الرواق الايسر تابعها كازيميرو رأسية في المرمى، مسجلا هدفه الاول في الليغا هذا الموسم (38).

ولم تكن غزارة الفرص حاضرة في الشوط الثاني كما الاول، إلا أن ريال نجح في مضاعفة تقدمه من أول تسديدة على المرمى بعدما مرر البرازيلي رودريغو الكرة من داخل المنطقة الى فاسكيس الذي سددها بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى (68).

سقوط أتلتيكو

وبات الجار أتلتيكو مدريد يواجه خطر عدم بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد سقوطه بهدف دون رد أمام مضيفه ريال مايوركا، ليصبح على بعد نقطة فقط من ريال بيتيس الخامس الفائز 2-1 خارج أرضه على قادش.

وتجمد رصيد فريق العاصمة عند 57 نقطة في المركز الرابع، وفشل في اللحاق بإشبيلية الثاني الفائز الجمعة على غرناطة.

وسجل الكوسوفي فيدات موريكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68 من ركلة جزاء في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

من جهته، رفع مايوركا رصيده الى 29 نقطة وخرج من منطقة الهبوط وبات على بعد نقطة من أول مركز في خطر والذي يحتله قادش.

وحقق ريال بيتيس الساعي لخطف بطاقة دوري الابطال، فوزه الثاني تواليا بفوز متأخر على مضيفه قادش الذي تقدم عبر إيفان أليخو (58).

إلا أن النادي الاندلسي عادل بهدف كريستيان تيو (78) قبل أن يحسم النقاط الثلاث من ركلة جزاء نفذها بورخا إيغليسياس (85).

وفي مباراة أخرى، لم ينجح فياريال في البناء على فوزه الرائع 1-صفر منتصف الاسبوع على أرضه ضد العملاق الالماني بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال، واكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيك بلباو ليبقى خارج المراكز القارية.

أنشيلوتي: حافظنا على توازن الفريق

أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد عقب الفوز على ضيفه خيتافي بهدفين دون رد، أمس الأول، ضمن الجولة الـ31 لليغا، على سلوك الفريق الذي لم يفقد «صوابه» بعد الخسارة الثقيلة في عقر داره على يد برشلونة برباعية نظيفة في (كلاسيكو الأرض) منذ نحو أسبوعين.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي شهدها ملعب سانتياغو برنابيو «لم نفقد صوابنا بعد الخسارة الثقيلة أمام برشلونة. حافظنا على التوازن، وكان علينا الحفاظ على فارق النقاط، وهذا ما حدث، المباراة خادعة لاسيما أنها تأتي بعد مباراة «التشامبيونز ليغ»، وقطعاً هناك إرهاق بدني وذهني للاعبين، ولكن الفريق أبدى رد فعل جيد».

وأضاف «كنا منظمين داخل الملعب، وسيطرنا على الكرة بشكل جيد، وضغطنا على المنافس لاستعادة الكرة سريعا... كل الأمور سارت بشكل جيد».

وتابع المدرب الإيطالي تصريحاته «الفريق يمر بحالة طيبة. الأمور كانت طيبة في شهري أكتوبر وديسمبر، ونجحنا في الابتعاد بفارق نقاط مريح في الليغا. كاسيميرو سيغيب عن مباراة إشبيلية، ولكن المباراة التي قدمها (إدوارد) كامافينجا و(فيدي) فالفيردي تثبت أن الفريق لا يمتلك 11 لاعبا فقط».

back to top