تسكين مناصب بـ «الداخلية» وتدوير وإحالات للتقاعد خلال أيام

استقالة الحكومة أجّلت قرار ترقية العقداء من الدفعة الـ 22

نشر في 10-04-2022
آخر تحديث 10-04-2022 | 17:04
No Image Caption
أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ أحمد النواف، اليوم ، قرارا نص على تسكين بعض المناصب بالإدارة العامة لمكتب وزير الداخلية.

ونص القرار على تعيين العقيد راشد الملا مديرا لإدارة التنسيق والمتابعة، والمقدم خالد العيدان مساعدا له.

كما تم تعيين العقيد مبارك الشطي مديرا لإدارة المراسم، والمقدم أحمد أبل مساعدا له، والعقيد سليمان العريفان مديرا لصندوق الشرطة، والمقدم عبدالعزيز الجري مساعدا له.

وقضى القرار بتعيين العقيد مشعل الراشد مديرا لإدارة العلاج بالخارج، والمقدم عبدالعزيز الرجيب مساعدا له، والعقيد بسام العطار مديرا لإدارة الخدمات المالية والإدارية والصيانة، والمقدم نايف الرشيدي مساعدا له، إضافة الى تعيين المقدم محمد الفارس مديرا لديوان الوزارة والمقدم عبدالوهاب العجيل مساعدا له.

وأبلغت مصادر أمنية «الجريدة» أن الوزير بصدد إجراء حركة تدوير لوكلاء الوزارة المساعدين وإحالة عدد منهم للتقاعد.

وأضافت أن النواف بصدد رفع الأسماء الى مجلس الوزراء، تمهيدا لتعيينهم وكلاء مساعدين جددا، الى جانب تعيين مديرين عامين في قطاعات محدودة.

وذكرت أن إحالة عدد من القيادات الأمنية التي تحمل رتب لواء وعميد وعقيد إلى التقاعد أو إلى ديوان الوزارة مستمرة، لافتة الى أن هناك دفعات أخرى ستعرضها اللجنة التي شكّلها النواف لتقييم أداء القيادات، تمهيدا لاعتماد إحالتها الى التقاعد أو طلب التقاعد منهم.

من جانب آخر، أبلغت المصادر أن قرار الوزير المتعلّق بترقية الدفعة 22 من رتبة عقيد الى عميد عُلّق إلى إشعار آخر بسبب استقالة الحكومة.

● محمد الشرهان

back to top