أكد إنتر مرة أخرى أنه «عاد» ولن يتنازل بسهولة عن اللقب الذي توج به للمرة الأولى منذ 2010، واضعاً جاره ميلان المتصدر ونابولي تحت ضغط كبير بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا 2 - صفر السبت في المرحلة 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعد إهداره 4 نقاط بتعادلين أمام تورينو وفيورنتينا (بنتيجة واحدة 1-1)، عاد إنتر بقوة الى قلب الصراع على اللقب بفوزه في المرحلة الماضية على غريمه يوفنتوس 1 - صفر في تورينو.

Ad

ثم نجح «نيراتسوري» السبت في تحقيق فوزه التاسع عشر للموسم والثاني توالياً للمرة الأولى في 2022 بعد لقاء حسمه في شوطه الأول بتسجيله الهدفين عبر نيكولو باريلا الذي تلقف الكرة بشكل رائع بعد عرضية من الكرواتي إيفان بيريشيتش (22)، قبل أن يلعب الأخير دور الممرر أيضاً في الثاني الذي سجله البوسني إدين دجيكو إثر ركلة ركنية (30).

ووسط اندفاع لاعبي فيرونا نحو منطقة المضيف، استغل الأخير المساحات للانطلاق بهجمات مرتدة كادت تثمر إحداها الهدف الثالث لولا تدخل الحارس لورنتسو مونتيبو والقائم الأيمن في وجه تسديدة البديل دانيلو دامبروزيو (74).

وبعد محاولات عدة لفيرونا من دون نجاعة أمام مرمى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش، أطلق الحكم صافرة النهاية، ليرفع فريق المدرب سيموني إينزاغي رصيده الى 66 نقطة.

يوفنتوس يهزم كالياري

وبعد تلقيه السبت الماضي على يد إنتر هزيمته الأولى في الدوري منذ أكثر من أربعة اشهر، أبقى الصربي دوشان فلاهوفيتش على آمال يوفنتوس الضئيلة باللقب من خلال قيادته للفوز على ضيفه كالياري 2-1.

وبغياب المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لتراكم الإنذارات، بدأ يوفنتوس اللقاء أمام مضيفه كالياري بشكل سيئ بتخلفه منذ الدقيقة 10 إثر هجمة مرتدة سريعة بعد افتكاك الكرة من الأرجنتيني باولو ديبالا على مشارف منطقة أصحاب الأرض، لتصل من الروماني رازفان مارين الى البرازيلي الأصل المجنس إيطالياً جواو بدرو الذي أطلقها رائعة من مشارف المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى البولندي فويتشيخ تشيتشني.

وواصل يوفنتوس محاولاته لكنه اصطدم بتألق الحارس أليسيو كراينو قبل أن ينحني الأخير في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حين ارتقى الهولندي ماتَيس دي ليخت عالياً لكرة عرضية من الكولومبي خوان كوادرادو وحوّلها برأسه في الشباك (45).

لكن الفرج جاء في الدقيقة 75 حين نجح هداف فيورنتينا السابق في وضع «السيدة العجوز» في المقدمة بعد تمريرة بينية من ديبالا حاول الدفاع إبعادها، لكن قدم الصربي كانت في الطريق فغمزها في الشباك، مسجلاً هدفه الخامس في الدوري بقميص «بيانكونيري»، لينفرد في صدارة ترتيب الهدافين بـ22 هدفاً وبفارق هدف أمام مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي.