أطلقت هيئة أسواق المال، اليوم، عبر موقعها الإلكتروني، صفحة مخصصة للشركات والأشخاص الصادر ضدهم قرارات من الهيئة بسحب ترخيصها أو بالحرمان من مزاولة أنشطة أوراق مالية وحظر مزاولة الأنشطة، تحت مسمى "الجهات المسحوب ترخيصها". وتحوي هذه الصفحة عددا من الأشخاص والجهات التي تم سحب ترخيصها أو حرمانها من مزاولة أنشطة أوراق مالية من قبل الهيئة في الكويت، كما تحوي أيضاً الشركات أو الأشخاص التي تم سحب ترخيصها أو حرمانها من مزاولة أنشطة أوراق مالية من الجهات الرقابية الأخرى.

ويأتي إطلاق هذه الصفحة استكمالا للدور التوعوي والرقابي الذي تمارسه الهيئة في توعية جمهور المتعاملين بنشاط الأوراق المالية بالمنافع والمخاطر بالاستثمار في هذا النشاط، والذي يتضمن إتاحة البيانات والمعلومات المتعلقة بالشركات المخالفة في الكويت، إضافة إلى توفير حماية للمتعاملين في نشاط الأوراق المالية، وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات ذات العلاقة.

Ad

وتتيح تلك الصفحة الاطلاع على القرارات الصادرة عن مجلس مفوضي الهيئة ومجلس التأديب في هذا الشأن، كما تتيح الاطلاع على القرارات الأخرى الصادرة من الجهات الرقابية النظيرة.

وفي هذا السياق، تحث الهيئة كل المتعاملين في الأوراق المالية ضرورة الرجوع إليها قبل اتخاذ القرار الاستثماري، والتحوط والتأكد بشكل مستمر، علما بأن الهيئة تتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال تلك الجهات، تنفيذا لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، و"نشير إلى أن تلك الصفحة قد لا تحوي كل القرارات، حيث يتم التحديث عليها متى ما تطلبت الحاجة إلى ذلك، وأن مسؤولية البحث تقع على عاتق المتعامل في الأسواق المالية".