الشيخ د. أحمد الناصر : دول الخليج تتطلع لاستعادة لبنان عافيته

اتصل بميقاتي وبحث مع نظيره العراقي العلاقات والتطورات

نشر في 10-04-2022
آخر تحديث 10-04-2022 | 17:59
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر
أجرى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر اتصالا هاتفيا برئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، جرى خلاله عرض الأوضاع اللبنانية والعلاقات بين لبنان ودول الخليج العربي، في ضوء التطورات الإيجابية التي سجلت أخيرا.

وأعلنت مصادر ميقاتي أن الناصر أعلن خلال الاتصال أن «دول الخليج تتطلع إلى استقرار لبنان الشقيق الحبيب وأمنه واستعادة عافيته».

وشدّد على أن «الروابط التي تجمع الكويت ولبنان بشكل خاص هي روابط متينة جدا تزداد رسوخا مع الأيام»، مؤكدا أن «الكويت لن تدخر أي جهد لدعم لبنان ومساعدته على النهوض من جديد».

وأضاف أن «عزم الرئيس ميقاتي على استعادة العلاقات اللبنانية - الخليجية عافيتها ومثابرته على تبديد ما اعتراها من شوائب هو أمر مقدّر ويعبّر عن إيمان وطيد بعمق لبنان العربي».

بدوره، جدد ميقاتي «شكر الكويت أميرا وحكومة على وقوفها الدائم الى جانب لبنان، ومساعيها وجهودها لعودة العلاقات اللبنانية - الخليجية الى صفائها وحيويتها».

وتابع أن «هذه الجهود يقدرها جميع اللبنانيين، وهي ستبقى على الدوام محطة مضيئة في تاريخ علاقات لبنان والكويت».

وتلقى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا من وزير خارجية العراق فؤاد حسين، وتناول الاتصال العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

في مجال آخر، نفت وزارة الخارجية صحة ما يتداول عن قائمة تنقلات لرؤساء البعثات الدبلوماسية الكويتية.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها أمس، أن «تداول مثل هذه المعلومات المغلوطة؛ إضافة إلى تجاوزه للقواعد والأعراف المرعية والمتبعة في هذا الشأن، يشكّل أيضا إحراجا للكويت مع الدول التي تضمنتها القائمة».

وفي الوقت الذي تدعو الوزارة إلى «أهمية تحرّي الدقة واستقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية، فإنها تحتفظ بحقها القانوني حيال مَن ينشر مثل هذه المعلومات المغلوطة».

back to top