المجلس البلدي : السماح لحملات الحج بمزاولة نشاطها في «الخاص»

أقر تخصيص مبنى ضبط الجودة بكيفان لهيئة الطرق

نشر في 11-04-2022 | 15:02
آخر تحديث 11-04-2022 | 15:02
جانب من جلسة المجلس البلدي اليوم
جانب من جلسة المجلس البلدي اليوم
وافق المجلس البلدي على تخصيص مبنى المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة في منطقة كيفان، التابع لوزارة الأشغال العامة، ليكون مقرّاً للهيئة العامة للطرق والنقل البري.

ووافق المجلس، في جلسته العادية اليوم برئاسة أسامة العتيبي، على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص 7 مواقع أحواض لتجميع مياه الأمطار في منطقة الشعيبة للحماية من أخطار السيول، وعلى طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استقطاع جزء من الحيازة الزراعية رقم 64 في منطقة الوفرة الزراعية، قطعة رقم 12، لإقامة مسجد ومواقف سيارات، وعلى طلب شركة التمدين لمراكز التسوق العدول عن قرار المجلس البلدي.

كما اعتمد اقتراح العضو حمد المدلج بشأن السماح لحملات الحج المزاولة في السكن الخاص، واقتراحه بشأن إلغاء بند من لائحة الفرز والدمج والخاص بمنطقة السرّة، وأحال كتاب تطوير مواقع دور السينما لشركة السينما الكويتية الوطنية إلى الجهاز التنفيذي.

مستشفيات

وأحال المجلس طلب وزارة الصحة إعادة تخصيص الأراضي الحكومية، التي خُصصت سابقاً لبناء مستشفيات أهلية، وتم سحبها وإلغاء تخصيصها إلى الجهاز التنفيذي لمزيد من الدراسة.

وأكدت الوكيلة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية، د. فاطمة النجار، الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في القطاع الأهلي وإدخال التخصصات الطبية النادرة من خلالها لفتح المجال للمشغل الأجنبي بتقديم خدمات مميزة.

وطالب العضو مشعل الحمضان الإدارة القانونية باستيضاح المخاوف بشأن الخلافات والقضايا بين وزارة الصحة والمستشفيات.

بدوره، قال العضو عبدالسلام الرندي إن الطلب جاء بعد 20 سنة من التخصيص، مما يعني أن الأمور تغيّرت والدراسة المعدّة أصبحت قديمة، مبيناً أن بعض المواقع المخصصة لم تعد صالحة.

من جانبه، قال العضو حمود عقلة: يجب دعم القطاع الخاص للمشاركة في التنمية، متابعاً أن البلدية شطبت 5 مواقع، ووافقت على 7، ولم تشرح الأسباب الفنية، مما يعكس عدم شفافيتها في هذا الطلب، علاوة على سحبها صلاحيات «البلدي» في الموافقة على المواقع السبعة دون عرضها.

● محمد الجاسم

back to top