سارة خلف: «الوطني للثقافة» يحرص على صقل المهارات

المجلس أقام دورة «الخط العربي» في المرسم الحُر

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 16:22
سارة خلف
سارة خلف
أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب دورة "الخط العربي" في المرسم الحُر للفنان عبدالعزيز حسن، وقد حضرها جمع من المهتمين بهذا الفن.

وبهذه المناسبة، قال حسن إن الدورة تتطرق إلى جماليات "الخط العربي"، والتي تقام على مدى 3 أيام، لافتا إلى أن الخط فن أصيل، ولابد أن يتم تداوله وممارسته.

وأضاف أن كثيرا من الفنانين التشكيليين يضيفون في أعمالهم "الحروفيات"، التي تعطي إيقاعا رائعا للأعمال، كما أن الدورة تخدم الذين يستخدمون تطبيقات، مثل الفوتوشوب، كثيرا.

وذكر أنه سيعلّم المشاركين "الخط الديواني"، الذي يستمد تميزه من حروفه المستديرة والمتداخلة بطريقة دقيقة جدا. وبيَّن أن الدورة تشتمل على التمارين والتطبيقات، حتى تتحقق الاستفادة الممكنة.

من جانبها، قالت مسؤولة المرسم الحُر سارة خلف، إن الخط العربي اكتسب صدى واسعا منذ القدم، بسبب جماله من الناحية البصرية، فهو سهل التركيب والتشكيل، لما يتمتع به من مرونة تساهم في وضعه بأسلوب فني.

وأضافت خلف أن "الوطني للثقافة" يحرص دائما على إقامة الورش والدورات التي تساهم في صقل المهارات، وترسيخ اللغة العربية بصورة فنية، من خلال الخط العربي، متمازجة مع الزخارف الإسلامية.

فضة المعيلي

back to top