أعلنت شركة B.Online الكويتية، المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والاتصالات، انضمامها إلى تحالف إقليمي في مذكرة تفاهم تجمع ثماني شركات عاملة في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا، لتأسيس شركة مشتركة جديدة معنية بتطوير بنية تحتية رقمية موحدة وطموحة تحت مسمى "ألاينس نتووركس" (Alliance Networks).

وتشمل الشركات، التي وقعت على المذكرة، علاوة على شركة B.Online، شركة ألاينس إنترناشيونال مانجمنت (Alliance International Management)، و"أمستردام لتبادل الإنترنت" (Amsterdam Internet Exchange)، وشركة البحرين الوطنية القابضة، وشركة جلف بريدج إنترناشيونال، وهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، ومركز بيانات الخليج، وشركة نيوتل للاتصالات.

Ad

ويخدم هذا المشروع المشترك منطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص دول مجلس التعاون الخليجي، عبر ربط البنية التحتية للاتصالات عالية السرعة القائمة والتي توفرها عددا من الشركات المشاركة في هذا المشروع، بمراكز البيانات ومنصات تبادل الإنترنت التي تديرها شركات أخرى في هذه الشراكة، حيث سيكون هدف شركة ألاينس نتووركس تسهيل الوصول إلى هذه البنية التحتية الرقمية عبر توفير اتصال موحد وسلس بين مراكز البيانات وخدمات تبادل الإنترنت عبر حلول مبتكرة يوفرها الشركاء.

بهذه المناسبة، شددت الرئيسة التنفيذية لشركة B.Online دينا العيسى على أهمية تطوير الخدمات الرقمية التي تعد جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية، إذ أصبح من الملح تقديم شبكات اتصالات وأنظمة معلومات أكثر تقدما، موثوقة ومرنة، تخدم التطور المرجو والذي يشهده العالم، وذلك بما يوفر خدمات اتصالات سلسة في جميع أنحاء المنطقة.

وأضافت العيسى: "ستساهم هذه الشراكة في زيادة سرعة الاتصال وتوفير قيمة مضافة وخدمة عالية الجودة بما يساهم في ترسيخ موقع دول مجلس التعاون الخليجي كمركز رئيسي للاتصالات. نحن سعيدون بأن نكون أحد الشركاء في هذا التحالف الذي يجمع شركات رائدة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، والذي يهدف إلى النهوض بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا الإقليمي بما يلبي احتياجات الأفراد والشركات النامية".

وبمجرد إطلاق عملياتها في المستقبل القريب، ستمكّن "ألاينس نتووركس" الشركات والمؤسسات ومزودي خدمات السحابة من الاستفادة من شبكة ومركز بيانات سريعة من خلال منصة أساسية واحدة تقوم على تعزيز التحوّل الرقمي في المنطقة، وستشهد المرحلة الأولى من هذه الشراكة الربط البيني عبر دول مجلس التعاون الخليجي لتوحيد خدمات الاتصالات والتكنولوجيات، فيما سيتم توسيع الخدمات في المرحلة الثانية عبر توسيع نطاق نقاط تبادل الإنترنت المتعددة في المنطقة.

واختتمت العيسى حديثها: "لطالما حرصت شركة B.Online على الاستثمار في أحدث التقنيات وتوسيع نطاق خدماتها لتلبية احتياجات عملائها المتغيرة إن كانوا من فئة الشركة والمؤسسات أو الأفراد. وكشركة عالمية أسستها الكويت، لنا الفخر في أن نكون ممثلا في هذه الشراكة الواعدة على المستوى الإقليمي".

وتتمتع شركة B.Online ببنية تحتية وشبكة متكاملة توفر خدمة الإنترنت الأكثر استقرارا وموثوقية وقابلة للتوسع، وكانت الشركة أطلقت منذ عدة سنوات خدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية (الفايبر أوبتكس) التي توفر سرعة إنترنت تصل إلى 100 ميغا بت في الثانية.

وتقدم شركة B.Online حلول إنترنت وتكنولوحيا متطورة للأفراد والشركات، بفضل البنية التحتية والخبرات المتاحة، حيث تهدف إلى تقديم خدمات متكاملة تغطي جميع أنواع خدمات الإنترنت بسرعات فائقة عبر شبكة اتصال متقدمة ومتينة منتشرة في كل أرجاء الكويت، وتهدف المجموعة بهيكلتها إلى أن تكون أكبر الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالكويت لخدمة المجتمع المحلي في العالم الرقمي.

وتخدم "B. Online" أيضا الشركات الكبرى والهيئات الحكومية والقطاع المصرفي والمالي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، حيث توفر لهم خدمات الإنترنت والاتصال السلكية بسرعات فائقة عبر أحدث شبكة اتصال في الكويت، إضافة إلى الخدمات المتكاملة (ICT) التي تمتاز بها الشركة عن غيرها في هذا المجال والخبرات التي تستقطبها، والتي تحرص من خلالها على تقديم خدمات متكاملة ذات جودة تنافسية وعبر شبكة عالمية.