«حماية المنافسة»: ورشة تعريفية مع اتحاد المدارس الخاصة

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 16:47
جانب من الورشة
جانب من الورشة
مع استمرار جهود جهاز حماية المنافسة في أداء مهمة المناصرة، عقد الجهاز ورشة تعريفية مع اتحاد المدارس الخاصة في المدرسة العالمية الأميركية في منطقة حولي، بحضور ممثلين من إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية.

وقال الجهاز، في بيان صحافي، إن الورشة هدفت الى رفع وعي المؤسسات التعليمية بقانون حماية المنافسة وبدور الجهاز ومهامه، مبينا أنها تضمنت شرحا عاما عن أجهزة المنافسة عموماً وطبيعة دورها في اقتصادات الدول وعن جهاز حماية المنافسة في الكويت وتاريخه، والجانب القانوني له، وأهمية الإلمام بهذه الجوانب.

وأضاف أن الورشة شملت تقديم 3 عروض معنيّة بالمهام الرئيسية الثلاث للجهاز وهي إنفاذ القانون، وتنظيم التركزات الاقتصادية، أي الاندماجات والاستحواذات والمناصرة، ونشر ثقافة المنافسة والتعريف بالقانون ومهام الجهاز للجهات المعنية، والقيام بدراسات تقييم المنافسة في قطاعات مختلفة.

ودار نقاش مثمر بين متحدثي الجهاز والمشاركين من أعضاء الاتحاد، ركز على دخول هذا القطاع تحت نطاق القانون وكيفية تقديم الشكاوى ومتطلبات الإخطارات بالتركزات الاقتصادية وسبل التعاون بين الجهاز وأعضاء الاتحاد وإدارة التعليم الخاص في وزارة التربية.

وأكد البيان حرص الجهاز على عقد مثل هذه الورش ولقاءات أخرى مستقبلا، بما يزيد الوعي بالجهاز وبقانون حماية المنافسة ويصب في مصلحة الجميع.

back to top