قلب برشلونة الطاولة على مضيفه ليفانتي وصيف القاع بفوزه عليه 3-2 في مباراة مثيرة الأحد، ليستعيد المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين.

وتقدم برشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة مجدداً إلى المركز الثاني رافعاً رصيده إلى 60 نقطة متساوياً مع إشبيلية الفائز على غرناطة 4-2 الجمعة، ومتأخراً بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر الفائز على خيتافي 2-صفر السبت.

Ad

في الشوط الأوّل استحوذ برشلونة على الكرة، إلا أنه خضع لقانون ليفانتي الأخطر والأكثر عدوانية، قبل أن يفتتح المضيف التسجيل من ركلة جزاء بعد خطأ من المدافع المخضرم البرازيلي داني ألفيش على سون هيدالغو، ليتصدى لها موراليس ويسددها في شباك الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن (52).

ولم يكد برشلونة يستفيق من الصفعة الأولى، حتى تلقى ثانية في سيناريو مشابه، إذ احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية في غضون ثلاث دقائق بعد لمسة يد على إريك غارسيا داخل المنطقة، إلا أن تير شتيغن كان بالمرصاد، وصد تسديدة المخضرم مارتي (31 عاماً) في منعطف حاسم في المباراة.

تبديلات تشافي

وأدرك تشافي سريعاً خطأ إبقاء الثنائي بيدري وغافي المتألق في الفترة الأخيرة على مقاعد البدلاء، فدفع بهما بدلاً من نيكو غونزاليس والهولندي فرنكي دي يونغ في الدقيقة 57، ليكونا عند حسن حظ مدربهما، بعدما ساهما في هدف التقدم بعد تمريرة من غافي وتسديدة من بيدري في شباك الحارس كارديناس (63).

قبل هذا الهدف، مرر الفرنسي عثمان ديمبيليه كرته الحاسمة الحادية عشرة في 14 مباراة هذا الموسم في "لا ليغا"، عرضية داخل المنطقة تطاول لها المهاجم أوباميانغ برأسه في الشباك (68).

وعاد كابوس ركلات الجزاء ليؤرق برشلونة بعد خطأ من المدافع الفرنسي كليمان لانغليه عقب دقيقة من دخوله بديلاً للبرازيلي ألفيش على البديل الآخر داني غوميس، ليشير الحكم إلى علامة الجزاء نفذها البديل ميليرو بنجاح (83).

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، اقتنص المهاجم الهولندي دي يونغ بديل أوباميانغ هدف الفوز برأسه محولاً تمريرة جوردي ألبا من الجهة اليسرى إلى الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.