عبدالفتاح معرفي: «التجارية» حافظت على مسارها رغم «كورونا»

«عمومية» الشركة وافقت على توزيع أرباح نقدية بـ 5%

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 17:41
رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي
رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي
أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي أن الجمعية العامة العادية للشركة انعقدت، اليوم، بنسبة حضور 86.59 في المئة من المساهمين في مقرها بمنطقة شرق.

وكانت "العقارية" أعلنت سابقاً أن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغ 12.537.227 ديناراً، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 34.1 مليوناً. وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.

وأكّد معرفي أنه "رغم استمرار التحديـات بسـبب انتشـار فيـروس كورونـا والتـي لا تزال تلقي بظلالها فـي التأثيـر علـى الاقتصاد العالمي والاقليمي والمحلي فإن الشركة التجارية استطاعت أن تحافظ على مسـارها ونهجها بفضل الاستراتيجيات الموضوعة من مجلس الادارة الذي يسعى دوماً لتطوير الأداء وتحقيق نمو في حقوق المساهمين".

وذكر أن نتائج الشركة خلال عام 2021 تدل على تعافي أدائها من آثار جائحة كورونا، بما في ذلك تحقيق نسب أداء وعوائد مرتفعة خلال 2021 مقارنة بـ 2020، وكذلك تحسن النتائج في العديد من الأنشطة وأهمها زيادة الدخل التشغيلي.

وذكر أن الشركة مستمرة بالعطاء وتحقيق التوسع الإقليمي والجغرافي اعتماداً على مصادر الأموال الداخلية من خلال التخلص من بعض الأصول غير المدرة، لافتاً إلى أن إدارة الشركة تجتهد لوضع وتطوير الخطط الاستراتيجية المتحفظة والواعدة للتوسع والتطوير والاستثمار مما يحقق نتائج مالية قوية وفقاً لحلول عملية ومبتكرة تتميز بالمرونة الكافية لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائها وكذلك مواجهة التحديات واكتشاف آفاق جديدة "بما يحقق الفائدة لمساهمينا وشركائنا والمجتمعات التي نعمل بها".

back to top