الأبيض أحرز لقب دوري الطائرة للمرة الـ 13

نشر في 12-04-2022
آخر تحديث 12-04-2022 | 00:00
جانب من مباراة الكويت وكاظمة
جانب من مباراة الكويت وكاظمة
أحرز فريق الكويت لقب النسخة الـ56 من الدوري الممتاز للكرة الطائرة للموسم الحالي 2021-2022 وللمرة الـ13 في تاريخه قبل مرحلة واحدة على ختام المربع الذهبي للمسابقة، إثر فوزه أمس الأول على كاظمة بنتيجة 3-1 في إياب الجولة الخامسة قبل الأخيرة التي أقيمت على صالة الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله الرياضي، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25-19، 23-25، 25-13، 25-20.

وبذلك حسم الأبيض اللقب بعدما اعتلى قمة الترتيب برصيد 14 نقطة، تاركا المنافسة بين كاظمة الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز الثاني والقادسية الثالث 7 نقاط على المراكز الشرفية.

وتمكن لاعبو الكويت من فرض أفضلية واضحة من بداية اللقاء، بفضل التركيز العالي وتألق لاعبي الخط الأمامي في تكوين حوائط صد صلبة أمام ضربات لاعبي كاظمة.

كما تميز هجوم الأبيض بالضربات الساحقة القوية من على طرفي الشبكة عبر عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي وعامر السليم والمحترف الكوبي اسبيدا، مستغلين تواضع مستوى دفاعات كاظمة، وغياب التركيز، خصوصا في النقاط الأخيرة لينهي الأبيض اللقاء لمصلحته دون النظر لنتائج المباريات المتبقية.

مكافأة الغانم والنصف

وعقب المباراة، قال أمين الصندوق المساعد لنادي الكويت مدير اللعبة محمد النصف، في كلمته للاعبين، "كفيتم ووفيتم وأثبتم أنكم أبطال وبجدارة وأنتم رقم واحد، بعد مجهود كبير وشاق طوال الموسم، وبهذه المناسبة قرر رئيس النادي خالد الغانم صرف مكافأة ألف دينار لكل لاعب، وكذلك مكافأة مماثلة مني للاعبي الفريق بعد الأداء المميز وحسم لقب الدوري".

محمد عبدالعزيز

back to top