الهيئة العامة للشباب تطلق مشروع «العاملين مع المتطوعين»

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 18:06
الهيئة العامة للشباب
الهيئة العامة للشباب
أطلقت الهيئة العامة للشباب المشروع التدريبي الثالث (العاملين مع المتطوعين للفرق التطوعية)، ضمن برنامج «أكاديمية العمل التطوعي»، والذي يهدف إلى تطوير قدرات المتطوعين، وإتاحة المساحات لهم لتنفيذ الأعمال التطوعية، وبناء شراكات مع الفرق التطوعية وجمعيات النفع العام ومنظمات المجتمع المدني.

وأعلنت الهيئة، في بيان صحافي، أمس، أن ‏المشروع التدريبي الثالث يعمل على تدريب وتأهيل الفرق التطوعية وبناء القدرات الخاصة لأعضاء الفرق من جانب المهارات السلوكية والإنسانية والقيادية، وكذلك وضع معايير الاستدامة في الفرق التطوعية والتسويق لأعمالها وطرق تمويلها والبحث عن المصادر الخاصة بتنفيذ المشاريع الخاصة بها.

وأضافت أن برامج أكاديمية العمل التطوعي وأنشطته مستمرة، وتم تحديد عدد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التطوعية والتدريبية خلال شهر رمضان، وتم اعتماد الأنشطة التدريبية والفعاليات الاجتماعية، إضافة للأنشطة الرياضية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف. ‏وأشارت إلى أنه في 17 الجاري سيبدأ البرنامج التدريبي (فن تصوير الاحتفالات والأنشطة التطوعية)، وهو مشروع تدريبي لتأهيل وتدريب مصوري الفرق التطوعية على استخدام التقنيات الحديثة في مجال التصوير لتغطية الفعاليات العامة والأنشطة التطوعية، ويستهدف خلق فريق تصوير مساند للأنشطة التطوعية في هيئة الشباب. وأفادت بأنه في 27 أبريل سيكون المشروع التدريبي الثاني العاملين مع المتطوعين بعنوان «مجتمع تطوعي واعٍ ومستدام» لجمعيات النفع العام ومنظمات المجتمع المدني، ويهدف إلى تدريب وتأهيل المنتسبين في بناء القدرات الخاصة من جانب المهارات السلوكية والإنسانية والقيادية، وكذلك وضع معايير الاستدامة في الجمعيات والمنظمات، والتسويق لأعمالها وطرق تمويلها، والبحث عن المصادر الخاصة بتنفيذ مشاريعها.

back to top