«الصحة»: مستشفى جابر يقدّم خدماته الصحية لقاطني 9 مناطق

نشر في 12-04-2022 | 13:18
آخر تحديث 12-04-2022 | 13:18
مستشفى جابر
مستشفى جابر
تأكيدا لما انفردت به «الجريدة» في عددها رقم 4999 الصادر بتاريخ 5 الجاري بعنوان «نقل تبعية بعض الضواحي الصحية إلى مستشفى جابر»، أصدر وزير الصحة، د. خالد السعيد، قرارا باعتماد المناطق السكنية التي سيقدم مستشفى جابر التابع لمنطقة مبارك الكبير الصحية الخدمة الصحية للمواطنين القاطنين بها.

وجاء في القرار رقم 144 لسنة 2022 أن هذه المناطق هي جنوب السرة، ومشرف، وغرب مشرف، وبيان، والمسايل، وأبوفطيرة، والمسيلة، والفنيطيس، وأبو الحصانية.

وجاء في المادة الثانية من القرار أنه يتم استقبال المرضى في مستشفى جابر الأحمد من خلال تحويل للعيادة الخارجية من مراكز الرعاية الأولية التابعة لمنطقة مبارك الكبير الصحية والمحددة على النحو التالي: «السلام، وحطين، والصديق، والزهراء، والشهداء، وأبو فطيرة، والمسايل، ومشرف، وغرب مشرف، وبيان، ومركز مبارك الغربي الصحي ومركز مبارك الشرقي الصحي».

تطوير العمل الصحي

وكانت «الجريدة» قد أكدت في عددها المذكور أن وزارة الصحة ناقشت عددا من المقترحات لتطوير العمل في القطاع الصحي، ومن بينها نقل تبعية بعض الضواحي من مستشفى العدان ومستشفى مبارك إلى مستشفى جابر، إلى جانب الاستفادة من السعة المكانية لمستشفى جابر في فتح تخصصات جراحية، مثل جراحة العظام والعيون وزراعة الأعضاء وجراحة الأعصاب، وافتتاح أجنحة عامة، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن المستشفيات المجاورة.

● عادل سامي

back to top