يستضيف في التاسعة والنصف من مساء اليوم كاظمة نظيره التضامن على استاد الصداقة والسلام في افتتاح منافسات الجولة الـ 16 من الدوري الممتاز، والتي تُستكمل غداً بمواجهتي النصر والكويت، واليرموك والسالمية، وبعد غدٍ بمواجهتي الشباب والعربي، والفحيحيل مع القادسية.

ويحتل "البرتقالي" وصافة "الممتاز" بـ31 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر الكويت، في حين يتواجد التضامن بالمركز قبل الأخير بـ10 نقاط.

Ad

ويعوِّل الفريقان على نقاط المباراة كثيرا، فالفوز، ولا غيره، يعيد كاظمة للصدارة مؤقتا، على أمل أن يتعثر الكويت غداً أمام النصر، وهو ما ينطبق على التضامن، الذي يبحث عن طوق نجاة للابتعاد قليلاً عن شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى، والذي بات قريبا منه هذا الموسم.

ويدخل كاظمة، صاحب الضيافة، المباراة قادماً من خسارة قاسية أمام الكويت، فقد على أثرها الصدارة، لذلك فإن الجهاز الفني، بقيادة الصربي ماركوف، طالب اللاعبين بنسيان الخسارة والتركيز في مباراة اليوم.

ويدرك ماركوف، والذي سبق أن درَّب التضامن، أن مهمة فريقه لن تكون سهلة في مواجهة فريق سيقاتل من أجل نقاط قد تبقيه في "الممتاز"، وهو ما يجعله يعتمد على القوة الضاربة للفريق، المتمثلة في شبيب الخالدي بالمقدمة، يعاونه ناصر فرج، وأحمد العرسان، وبندر بورسلي، ومن الوسط حمد حربي ورضا هاني.

وأوعز مدرب كاظمة لدفاع "البرتقالي": عماد الدين عزي، وميشيل ميلاد، وعلي عتيق، ومحمد الفارسي، بالحذر من مهاجمي التضامن، والعمل على تقديم المساندة لخطي الوسط والهجوم.

في المقابل، يدخل التضامن المباراة قادماً من تعادل بطعم الخسارة أمام الفحيحيل، بعد أن تلقى هدفا في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وركز مدرب التضامن، السلوفاكي رومان بيفارنيك، مع اللاعبين على أهمية الانضباط الخططي والتمركز الصحيح وعدم الاندفاع العشوائي للهجوم، كما شدد على أهمية العمل الجماعي للوصول إلى شباك حارس كاظمة حسين كنكوني.

ويعوِّل التضامن على تشكيل ثابت في المباريات الأخيرة يضم الحارس سعود القناعي، وعبدالله مسامح، وفيصل سعيد، وعبدالله هزاع، وسعد فؤاد في الدفاع، وبالوسط علي حرم، وروليني نوناتو، وفهد صباح، وفي الهجوم مشعل الشمري، وعبدالعزيز البشر، وفيسو بلانكا.

جدير بالذكر، أن كاظمة حسم مباراة الدور الأول مع التضامن بأربعة أهداف لهدفين.

أحمد حامد