مشعل المرزوق: «تمدين» حريصة على استمرارية الأعمال واستدامة الأنشطة

أكد أن الشركة تواصل التركيز على أنشطة التطوير العقاري

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 00:00
رئيـس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية مشعل المرزوق
رئيـس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية مشعل المرزوق
قال رئيـس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية مشعل المرزوق، انه رغم صعوبة التحديات على كل الصعد، فإن الشركة استطاعت أن تتجاوز تلك التحديات والعمل على مواجهة آثار جائحة كورونا حرصاً منها على استمرارية بيئة الأعمال واستدامة الأنشطة للمستثمرين والمستأجرين بالمجمعات التجارية، لافتا إلى أن الشركة وكل شركاتها التابعة والزميلة اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية وفق أعلى معايير السلامة الصحية تماشياً مع القرارات الحكومية.

وذكر المرزوق، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، أن الشركة تمكنت خلال عام 2021 من المضي قدماً في الانتهاء من كل التشطيبات الداخلية والخارجية لأبراج تمدين سكوير السكنية، مشيرة إلى أنها استمرت في عمليات بيع الشقق بشكل جيد وتسليم الوحدات السكنية المبيعة للمشترين مع بداية الربع الثاني من عام 2021.

ولفت الى ان الشركة واصلت، خلال عام 2021، تطبيق فكرها الاستراتيجي الذي تتبناه والقائم على التركيز على أنشطة التطوير العقاري، وإسناد وإدارة وتنفيذ خطط التشغيل إلى مجموعة من الشركات التابعة والزميلة المتخصصة بقطاعات الاستثمار والتطوير العقاري والترفيه.

وأوضح أن شركة التمدين الترفيهية إحدى الشركات التابعة، التي تعمل في مجال تشغيل وإدارة عالم الترفيه العائلي، افتتحت أحدث أفرع سكاي زون Sky Zone- العلامة الأميركية الشهيرة عالمياً وأول علامة تجارية ابتكرت مدن الترامبولين الداخلية في العالم- وذلك في قلب مدينة الكويت بمول العاصمة الذي تم افتتاحه حديثاً، لتصبح وجهة ترفيهية متميزة تلبي احتياجات عشاق المغامرة والمرح، وتأخذ الزائرين إلى مستوى جديد من التسلية والمتعة العائلية.

وأضاف أن الشركة تعمل أيضا على تعزيز استراتيجية التوسع الجغرافي في الكويت من خلال العمل على تنفيذ العديد من المشاريع الترفيهية الجديدة، والتي من المتوقع افتتاحها خلال الأعوام المقبلة.

وتابع أنه تأكيداً لاستراتيجية "مجموعة التمدين" بالاستمرار في تطوير مشروع "الكوت" أكبر واجهة بحرية للتسوق والترفيه في الكويت، يتم حالياً العمل على الانتهاء من عملية إعادة تطوير فندق حياة ريجينسي الكوت مول المملوك لشركة منشر العقارية.

وأكد أن الشركة حققت عام 2021 إيرادات تشغيلية بحدود 21.5 مليون دينار، مقارنة بإيرادات تشغيلية 12.1 مليون دينار في عام 2020، وبلغ صافي الربح 11.4 مليون دينار بما يعادل 28.4 فلسا لربح السهم الواحد مقارنة بصافي خسارة 12.3 مليون دينار بما يعادل خسارة 30.6 فلسا للسهم الواحد.

ووافقت "العمومية" على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، كما صادقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 10 في المئة.

سند الشمري

back to top