سليمان العميري: «أصول» قلصت خسائر تداعيات «كورونا»

«عمومية» الشركة تقر توزيع 9% نقداً

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 00:00
 نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة سليمان العميري
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة سليمان العميري
وافقت الجمعية العمومية لشركة أصول للاستثمار، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 67 في المئة، على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 9 في المئة، وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بنهاية يوم الاستحقاق المحدد في 27 أبريل.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة سليمان العميري، إن "أصول" تمكنت العام الماضي من استغلال الفرص الاستثمارية بشكل إيجابي، وعوضت كثيرا من التداعيات التي خيمت على الاسواق عموما في عام جائحة كورونا.

وذكر العميري أن الإجراءات التحوطية التي اتخذها مجلس الإدارة كان لها أثر كبير في تقليص خسائر عام 2020، لتستعيد الشركة عافيتها العام الماضي، مما يعكس الجهود التي قامت بها وما اتخذته من إجراءات حصيفة ساهمت في عبور الأزمة، ومكنتها من العودة مجددا لواجهة التوزيعات النقدية، مما يؤكد سلامة المركز المالي للشركة.

وأضاف أن "أصول" مستمرة في تطبيق استراتيجياتها الهادفة لتحسين الإيرادات، وتعظيم الأرباح، وتنمية حقوق المساهمين، واقتناص الفرص التشغيلية التي تزيد من التدفقات النقدية.

وأشار إلى أنه تم تقليص خسائر عام 2020 بنسبة 99.5 في المئة، إذ كانت تبلغ 1.069 مليون دينار، في حين وصلت الآن إلى 5 آلاف فقط.

وأوضح أن موجودات الشركة حاليا تبلغ 18.8 مليون دينار، في حين بلغت حقوق الملكية نحو 17.3 مليونا، وبذلك فإن القيمة الدفترية للسهم بنهاية ديسمبر 2021 تقدر بنحو 117 فلسا.

وأقرت الجمعية العمومية البيانات المالية للشركة عن العام الماضي، وتقرير مراقبي الحسابات والهيئة الشرعية، بينما تأجلت الجمعية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني المحدد بنحو 75 في المئة على أن تنعقد لاحقا.

محمد الإتربي

back to top