«بوكسهل» تستضيف مؤسسة معرض «ميرزام»

فرح الحميضي : السوق شهد طلباً كبيراً على متخصصي الديكور

نشر في 12-04-2022
آخر تحديث 12-04-2022 | 17:18
فرح الحميضي إحدى رائدات الأعمال البارزات في الكويت في مجال الديكور والتصميم الداخلي ومؤسسة معرض «ميرزام»
فرح الحميضي إحدى رائدات الأعمال البارزات في الكويت في مجال الديكور والتصميم الداخلي ومؤسسة معرض «ميرزام»
نظمت كلية بوكسهل الكويت جلسة حوارية مع إحدى رائدات الأعمال البارزات في الكويت في مجال الديكور والتصميم الداخلي ومؤسسة معرض «ميرزام»، فرح الحميضي، للتحدث عن تجربتها في تخصص الديكور والتصميم الداخلي، وكيفية إدارة مشاريعها، بحضور طالبات قسم الفنون التطبيقية والهيئة الأكاديمية، وذلك على مسرح عيسى الرفاعي بحرم الكلية.

وتحدثت الحميضي عن تجربتها الشخصية، وعن دراستها لتخصص الديكور والتصميم الداخلي، ثم حصولها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بالكويت، لأنها أدركت أهمية أن يكون لدى المصمم خلفية في إدارة الأعمال.

ولفتت إلى «أنها بدأت عملها وسط أهلها وأصدقائها والمحيطين من حولها عام 2006، وعملت على إدارة شركة interior المتخصصة في مجال التصميم الداخلي وبناء المجسمات العقارية، وصممت ديكور مجموعة من المطاعم والفنادق والفلل، ومن ثم أسست شركة Pieces By Farah التي قدمت من خلالها مجموعة من أجمل القطع الفنية الفريدة التي يمكن لكل شخص استخدامها واختيار الألوان التي تتناسب مع ذوقه.

وأفادت الحميضي «في 2008 اتخذت قراراً بتنويع مصادر الدخل، وجاءت فكرة «صمم منزلك»، كما قدمت العديد من دورات التصميم الداخلي، وكان هناك إقبال عليها ليس فقط في الكويت إنما في دول الخليج، والتي كانت تهدف الى تعليم الشخص كيف يصمم منزله وإعطائه أساسيات التصميم، ليس لجعله مصمما داخليا لكن لمساعدته على تصميم مشروعه بمفرده».

وقالت «في السنوات الأخيرة شهد السوق تزايدا كبيرا في الطلب على متخصصين في مجال الديكور، وطبعاً بوكسهل الكويت من أولى الكليات الخاصة التي وفرت هذا التخصص، وقد كان لها دور كبير في تخريج نخبة من المبدعات في هذا المجال».

تأهيل الطالبات

وقالت مديرة قسم الدراسات والفنون التطبيقية بالكلية، ريم الزامل، إن «عرض مثل هذه المواضيع يدعم توجه الكلية في تأهيل الطالبات لسوق العمل، والذي يحظى باهتمام كبير من إدارتها نحو تطوير مناهجها بشكل مستمر».

الجدير بالذكر، ان «بوكسهل» الكويت ستوفر تخصص بكالوريوس تجارة الأزياء، الذي يجمع ما بين التصميم وادارة الأعمال، والذي يساعد خريجات الديكور والتصميم الداخلي على فهم أسس ومبادئ الإدارة، وكيفية استخدام موهبتهم وما تعلموه من تصميم في تحويل هذه الموهبة من شغف إلى مشروع ناجح.

back to top