الملكي إلى نصف نهائي الأبطال رغم الهزيمة أمام تشلسي

نشر في 14-04-2022
آخر تحديث 14-04-2022 | 00:06
بنزيمة نجم ريال مدريد يحرز هدفه في مرمى تشلسي
بنزيمة نجم ريال مدريد يحرز هدفه في مرمى تشلسي
حقق ريال مدريد الإسباني المطلوب وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم هزيمته ٣-٢ أمام تشلسي الإنكليزي، في إياب ربع النهائي، بعد أن كان قد فاز ذهابا ٣-١.
ثأر ريال مدريد الإسباني من ضيفه تشلسي الإنكليزي وجرده من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، رغم خسارته أمامه 2-3 بعد التمديد في مباراة مجنونة أمس الأول على ملعب "سانتياغو برنابيو" بمدريد، في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين ريال بتأهله لمهاجميه البديل البرازيلي رودريغو وقائده، وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة، حيث سجل الأول هدف الشرف في الدقيقة 88 مبقياً النادي الملكي في أجواء المنافسة، وخوض الشوطين الإضافيين، بعدما كان النادي اللندني متقدماً بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مايسون ماونت (15) والألمانيان أنتونيو روديغر (51) وتيمو فيرنر (75)، فيما سجل الثاني هدف التأهل في الشوط الإضافي الأول (96).

وكان النادي الملكي فاز 3-1 ذهاباً الأربعاء قبل الماضي على النادي اللندني الذي كان أقصاه من نصف النهائي الموسم الماضي.

وهي المرة الحادية والثلاثون التي يبلغ فيها ريال مدريد دور الأربعة للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في حصد ألقابها (13)، وتفادى سيناريو عام 2004 عندما ودع المسابقة من ربع النهائي بالذات بخسارته أمام موناكو الفرنسي 1-3 بعدما فاز 4-2 في مدريد.

وقتها دفع ثمن قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد التي ألغاها الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا).

ماونت يفتتح التسجيل

ونجح ماونت في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من فيرنر فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه من داخل المنطقة على يسار حارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا (15).

ونجح روديغر في إدراك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها ماونت (51).

وأنقذ حارس المرمى الدولي السنغالي ادوار مندي مرماه من هدف بتصديه لركلة حرة مباشرة للدولي الألماني طوني كروس (56).

ونجح ألونسو في إضافة الهدف الثالث بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة لكنه ألغي بعد اللجوء الى "في أيه آر" بسبب لمسة يد على المدافع الإسباني (63).

ونجح فيرنر في تسجيل الهدف الثالث بمجهود فردي رائع داخل المنطقة بعدما تلاعب بكازيميرو والنمسوي دافيد الابا قبل أن يسدد داخل المرمى (75).

ودفع أنشيلوتي بالبرازيليين مارسيلو ورودريغو مكان مواطنهما كازيميرو ومندي (78).

ونجح البديل رودريغو في تقليص الفارق واعادة الريال إلى أجواء المباراة بتسديدة على الطاير من مسافة قريبة اثر تمريرة بخارج القدم لموريتش فأسكنها بيمناه على يسار مندي (80).

وفي الوقت الذي كان فيه تشلسي في طريقه إلى حجز بطاقته إلى دور الاربعة للموسم الثاني تواليا مرر مودريتش كرة رائعة بخارج قدمه اليمنى الى رودريغو المنطلق من الخف فسددها "على الطاير" بيمناه من داخل المنطقة على يسار مندي (88).

وأهدر البديل الأميركي كريستيان بوليسيك فرصة الضربة القاضية عندما تهيأت أمامه كرة داخل المنطقة فلعبها فوق العارضة (90+2)، ثم كرة ثانية أمام المرمى أيضاً لعبها فوق العارضة (90+4)، ليحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

ومنح بنزيمة بطاقة التأهل بتسجيله الهدف الثاني للنادي الملكي بضربة راسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرازيلي فينيسيوس جونيور (96).

back to top