ودَّع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، الثلاثاء، مبكراً من دورة مونتي كارلو الدولية للماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بخسارته أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 3-6 و7-6 (7-5) و1-6 في الدور الثاني.

وهذه هي المباراة الافتتاحية في المشاركة الثانية فقط لديوكوفيتش الذي تم ترحيله من ملبورن، لعدم تلقيه اللقاح ضد "كورونا" وحرمانه من خوض بطولة أستراليا المفتوحة، حيث كان يسعى إلى لقب عاشر بها، بعد الأولى بدورة دبي الإماراتية في فبراير الماضي، إذ لعب ثلاث مباريات فقط.

Ad

وهذا الإقصاء في الدور الثاني هو أسوأ نتيجة لديوكوفيتش في "مونتي كارلو" منذ 2016، عندما خسر في المرحلة نفسها أمام التشيكي ييري فيسلي.

ومنذ حصد لقبه الثاني بالدورة في عام 2015، لم يتجاوز الصربي ربع النهائي.

من جهته، سيواجه دافيدوفيتش البريطاني دانيال إيفانز المصنف 27 عالمياً، والذي بلغ دور الأربعة الموسم الماضي أو البلجيكي دافيد غوفين (47) في الدور المقبل.

وعانى ديوكوفيتش، الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، الأمرين، وخسر إرساله ثماني مرات، وارتكب 45 خطأ مباشرا، بينها الخطأ الثالث عشر المباشر الذي كلفه خسارة المجموعة الأولى.

وبلغ الدور الثالث أيضا البلغاري غريغور ديميتروف، بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش 4-6 و6-3 و6-2، ليضرب موعدا مع النرويجي كاسبر رود الرابع أو النرويجي هولغر رونه الصاعد من التصفيات.