مديرون في وزارة الصحة يشتكون من عدم المساواة في تطبيق البصمة

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 17:29
وزارة الصحة
وزارة الصحة
علمت "الجريدة" أن عددا من المديرين الإداريين العاملين في وزارة الصحة يعتزمون التقدم بشكوى إلى لجنة العرائض والشكاوى في مجلس الأمة، للتظلم على قرار وزارة الصحة عدم مساواتهم في البصمة مع مديري الإدارات من الأطباء.

وأكد عدد منهم لـ "الجريدة" أنه يتم استثناء مديري الإدارات من الأطباء من البصمة، على الرغم من أن عملهم إداري وليس فنيا ولا إكلينيكيا.

وذكروا أن المديرين الإداريين يتعرّضون للاستدعاء في حال تأخروا عن البصمة أو تغيّبوا عنها، لافتين إلى أن هناك إدارات عملها ميداني، ويتطلب عدم الوجود في مكان واحد، مما يجعلهم يتنقلون من موقع إلى آخر.

وطالب المديرون وزارة الصحة بالعمل بمسطرة واحدة مع جميع مديري الإدارات وتطبيق البصمة على الجميع بعدل وإنصاف، وعدم استثناء أحد من تطبيق البصمة.

في موضوع منفصل، أكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، د. أحمد المنظري، أن المنظمة نشرت "الوثائق الرقمية لشهادات "كوفيد-19"... نتيجة الاختبار"، وهي عبارة عن مواصفات تقنية ووثيقة توجّه للبلدان والشركاء المنفذين بشأن المتطلبات التقنية لإصدار الشهادات الرقمية لنتائج الاختبارات التشخيصية لفيروس "كورونا- سارس -2".

وأشار إلى أن هذه الوثيقة تهدف إلى إرشاد البلدان والتقنيين إلى كيفية تطوير أو اعتماد نُظم رقمية لدعم إثبات نتائج الاختبارات التي يمكن التحقق منها للأغراض المحلية والعابرة للحدود.

● عادل سامي

back to top