المجلس البلدي : اجتماع لجنة الجهراء باطل لعدم التقيد بالنصاب

أسامة العتيبي طالب بإعادته ومناقشة الموضوعات المدرجة عليه

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 17:30
رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
وجه رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي كتاباً إلى رئيس لجنة محافظة الجهراء حمود عقلة العنزي بشأن بطلان اجتماع لجنة محافظة الجهراء في 23 مارس الماضي.

وأكد العتيبي، في الكتاب التي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، عدم التزام رئيس اللجنة بلائحة تنظيم أعمال المجلس البلدي في المادتين 11،48 بشأن شروط صحة اجتماعات لجان المجلس وصحة قرارتها.

وأفاد بأن "اللجنة لم تعقد في وقتها المحدد لعدم اكتمال النصاب فتم تأخير انعقادها نصف ساعة، وعند حلول هذا الآجل لم يكتمل النصاب أيضاً، مما كان يتعين طبقا لصريح نص المادة 11 من اللائحة تأجيل اجتماع اللجنة إلى ميعاد آخر"، مردفا: إلا أن اللجنة بالمخالفة لأحكام اللائحة عقدت اجتماعها، وناقشت الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وأصدرت بشأنها التوصيات التي ارتآها أعضاء اللجنة.

وطالب العتيبي بضرورة الالتزام بنصوص اللائحة الداخلية للمجلس البلدي فيما نصت عليه من قواعد وإجراءات منظمة لأعماله ولجانه، وعدم الحيد عنها مطلقاً، والتقيد بها في كل الأحوال، فضلاً عن عدم إيراد توصيات لجنة الجهراء الصادرة في الاجتماع المذكور، وضرورة الدعوة في أقرب وقت وبصفة عاجلة لاجتماع لجنة الجهراء لمناقشة الموضوعات التي سبق للجنة مناقشتها في اجتماعها المبطل.

● محمد الجاسم

back to top