وزارة التربية : بدء تصفيات «تحدي القراءة» بالعربية

العنزي: نسعى لتحديد المراكز العشرة الأولى بكل منطقة تعليمية

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 17:31
جانب من تصفيات «تحدي القراءة»
جانب من تصفيات «تحدي القراءة»
انطلقت اليوم التصفيات الثانية لمسابقة تحدي القراءة باللغة العربية، حيث يتنافس الطلاب والطالبات على الفوز بالمراكز الأولى في المسابقة التي ترعاها مؤسسة محمد بن راشد.

في هذا السياق، ذكر الموجه الأول لمادة اللغة العربية بمنطقة العاصمة التعليمية طارق العنزي أن التصفيات الثانية لتحدي القراءة العربي انطلقت اليومفي ثانوية نورية الصبيح بنات لتحكيم المتسابقين المشاركين في المسابقة، مشيرا إلى أن المسابقة تعود بالفائدة على المتعلمين المشاركين.

وأكد أن المتسابقين أتموا قراءة الكتب والقصص المقررة للمسابقة، واللجنة بصدد تحديد الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في كل منطقة تعليمية على مستوى الكويت، مضيفا أن التنظيم كان متميزا في ثانوية صبيح الصبيح التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية، وتوجه بالشكر إلى إدارة الثانوية لرعايتهم هذه المسابقة الرائدة في تحدي القراءة.

1500 مشارك

من جانب آخر، أقامت مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية، بالتعاون مع التوجيه الفني العام للتربية الإسلامية بوزارة التربية، "الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة عبدالله المطوع" الرابعة لحفظ القرآن الكريم لمعلمي ومعلمات وزارة التربية، في صالة الشيخ عبدالله المبارك بجمعية المعلمين الكويتية، تحت رعاية الوكيل المساعد للشؤون المالية بالتربية يوسف النجار.

وقال الموجه العام للتربية الإسلامية بوزارة التربية د. محمد الراشد إن 1500 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات شاركوا في هذه المسابقة، معربا عن شكره لوزارة الأوقاف ممثلة في إدارة المسجد الكبير التي استضافت المسابقة.

● فهد الرمضان

back to top