solutions by stc تعزز نطاق حلولها المتنوعة لخدمة قطاع الأعمال

فازت بجائزة أفضل مزوّد حلول تقنية M2M من مجلة International Finance

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 17:37
 المدير العام للمبيعات وإدارة الحسابات بـ solutions by stc مشاري الحمد
المدير العام للمبيعات وإدارة الحسابات بـ solutions by stc مشاري الحمد
تواصل solutions by stc، ذراع شركة الاتصالات الكويتية stc المتخصص في توفير الخدمات والحلول المخصصة للشركات، خطتها لتعزيز وتوسيع نطاق خدماتها المتنوعة من الحلول المخصصة لقطاع الأعمال من خلال إطلاق مفاهيم جديدة في السوق تستهدف عملاء المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الحكومية. وذلك بعد أن نجحت الشركة في بناء سمعتها وترسيخ مكانتها كالوجهة الأولى والشاملة لحلول الأعمال المتكاملة وكواحدة من اللاعبين الرئيسيين في سوق الاتصالات.

ومن خلال رؤيتها الشاملة، وقائمة خدماتها للإنترنت الشامل، واتصالات البيانات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا اتصال الأجهزة Machine to Machine (M2M)، وحلول دعم الشبكات والبنية التحتية للمؤسسات واحتياجات التطبيقات، نمت solutions by stc على مدار السنوات لتصبح مركزاً حيوياً لتوفير حلول الأعمال وخدمات النواقل والمشغلين، بما يلبي احتياجات الكيانات الحكومية والشركات على الصعيد الوطني وفي جميع أنحاء المنطقة.

وحققت solutions by stc العديد من الإنجازات عام 2021، في إطار خطتها الاستراتيجية لتوفير اتصال عالمي المستوى وحلول تكنولوجيا المعلومات لتمكين التحول الرقمي للأعمال والارتقاء برحلة العملاء نحو النمو والتطور ودعم البنية التحتية، والمساهمة الفعالة في دعم استراتيجية ورؤية الكويت 2035 نحو التحول الرقمي. وبفضل رؤيتها المتعلقة بتمكين المؤسسات، تعمل solutions by stc على تسريع ونشر إنترنت الأشياء المتطور.

وإضافة إلى ذلك، عززت الشركة محفظة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بها من خلال شراكات استراتيجية مع بعض كبار اللاعبين في السوق لتحقيق النتائج المرجوة التي تخدم قاعدة عملائها المتنوعة. وكخطوة في سبيل تمكين الشركات من المضيّ قدماً، تستثمر الشركة بنشاط في البحث والتطوير لاكتشاف وتصميم حلول رقمية مبتكرة لتواكب متطلبات العصر الرقمي وتحسين بيئة الأعمال.

من جهته، قال المدير العام للمبيعات وإدارة الحسابات بـ solutions by stc مشاري الحمد: «نعمل وفق نهج استراتيجي لاكتشاف التقنيات الجديدة والحلول المتقدمة التي من شأنها أن تساعد الشركات في تحويل وتطوير نماذج أعمالها الحالية. ومن خلال الشراكات التي عقدناها مع قادة السوق العالميين، ومشاركاتنا المتعددة في الأحداث والفعاليات الدولية، تمكّنا من استكشاف طرق مبتكرة تمكننا من خلق قيمة إضافية لعملائنا.

وأضاف الحمد: «كان عام 2021 محوريًا للشركة، وانصبّ تركيزنا على تعزيز العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، إضافة إلى تخفيف بعض التداعيات على الأعمال بسبب تأثير الوباء. وعلى الرغم من الظروف غير المسبوقة، فإن solutions by stc، بدعم من شركائها الاستراتيجيين، تمكّنت من إدخال مفاهيم جديدة إلى السوق، وكذلك خدمات رقمية مبتكرة مكّنت عملاءها من أن يصبحوا روادًا في السوق».

طوال عام 2021، دخلت solutions by stc في شراكة مع لاعبين دوليين مثل HUAWEI وGoogle وCisco وMicrosoft، إضافة إلى مزودين محليين لتعزيز جودة واتساع نطاق الحلول ضمن مجموعة عروضها، وفضلاً عن ذلك، وجهت solutions by stc تركيزها على حل بعض المشكلات التي كانت الشركات تواجهها، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة جراء الوباء.

ففي الوقت الذي عانت فيه الشركات الإغلاق أوائل عام 2021، قدّمت solutions by stc العديد من الباقات التي ساعدت الشركات في إدارة عملياتها عبر شبكات الإنترنت وتبسيط نماذج أعمالها من خلال التطبيقات الرقمية.

وإضافة إلى دعم الشركات المحلية، شاركت solutions by stc أيضًا في العديد من المبادرات الحكومية الموجهة نحو المجتمع، حيث ساهمت في إنشاء البنية التحتية لشبكة الإنترنت في الجزيرة الجنوبية بجسر جابر الأحمد للتطعيم السريع ضد فيروس كورونا لخدمة السيارات.

وأضاف: «كانت solutions by stc حريصة وملتزمة بشدة بدعم الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، التي تشكّل العمود الفقري لاقتصادنا. ومن هذا المنطلق أطلقنا العديد من المبادرات على مدار العام الماضي، بعضها بالتعاون مع شركائنا، لدعم الشركات في التغلب على التحديات التي أحدثها الوباء. وقد وفّر ذلك لنا فهماً أفضل لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق، وساعدنا في تقديم حلول ذات قيمة مضافة يمكن أن تساعدهم في تقدّم عملياتهم وتبسيطها».

وتقديراً للإنجازات والمساهمات التي حققتها، حصلت solutions by stc أخيراً على لقب «أفضل مزود حلول تقنية» M2M في الكويت لعام 2021 من مجلة International Finance خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في دبي، بالإمارات.

back to top