النواف بحث التعاون الأمني مع 5 سفراء

أشادوا بدور الكويت في تعزيز الاستقرار بالمنطقة

نشر في 13-04-2022
آخر تحديث 13-04-2022 | 18:34
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف مستقبلا السفير القطري
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف مستقبلا السفير القطري
بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، أمس ، مع سفراء قطر وجيبوتي والهند وايطاليا وأوكرانيا، كل على حدة، مواضيع ذات اهتمام مشترك.

وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة، في بيان صحافي، ان النواف بحث مع سفير قطر علي آل محمود والوفد المرافق له سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين.

وأضاف البيان ان سفير قطر ثمن ما تم بحثه من موضوعات والتي من شأنها الدفع باتجاه تحقيق دعم التعاون الأمني الخليجي.

وأشار الى أن وزير الداخلية استعرض مع سفير جمهورية أوكرانيا د. ألكسندر بالانوتسا والوفد المرافق له المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقال البيان ان وزير الداخلية التقى سفير جمهورية جيبوتي عبدالقادر عمر والوفد المرافق له، حيث اشاد بالعلاقات المتميزة بين الكويت وجيبوتي.

بدوره، عبر سفير جمهورية جيبوتي عن تقديره للكويت ودورها البارز خاصة في إقرار السلام بالمنطقة.

وأضاف انه التقى كذلك سفير جمهورية الهند سيبي جورج والوفد المرافق له، مؤكدا تاريخية العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، مثمنا حرص الجانبين على زيادة آفاق التنسيق والتعاون الأمني.

وذكر ان سفير جمهورية الهند أثنى على دور الكويت الرائد على المستوى الدولي والإقليمي، مشيدا بالتعامل الحضاري والتسهيلات التي توفرها وزارة الداخلية للجالية الهندية بالكويت.

كما بحث النواف مع سفير جمهورية ايطاليا كارلو بالدوتشي والوفد المرافق له عددا من الموضوعات المشتركة لاسيما المتعلقة بالشأن الأمني وسبل تعزيزها، حيث أكد عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على حسن الاستقبال، مشيدا بما تقوم به الكويت من جهود في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

back to top