نظم مكتب متابعة وتطوير الخريجين في كلية القانون الكويتية العالمية‎‎ ندوة بعنوان «دور القانون الكويتي في مواجهة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية».

وحضر الندوة نائب رئيس الكلية د. يوسف العلي، وعميد الكلية د. فيصل الكندري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والخريجين، بمشاركة عضو هيئة التدريس في الكلية د. فواز الخطيب، والمحامي عبدالله الخباز، وهو من خريجي الكلية، والرائد محمد العارضي ضابط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ود. عايد الحميدان، خبير المخدرات في الادارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.

Ad

وأجمع المشاركون في الندوة على خطورة المخدرات على من يتعاطونها وآثارها المدمرة، ودور الأسرة والأهل في متابعة أبنائهم وإبعادهم عن أصدقاء السوء الذين يدفعونهم على طريق الإدمان من خلال خداعهم بشتى الطرق، وذلك من خلال ملاحظة الأهل لبعض الظواهر التي تصاحب الإدمان ومنها تقلب الحالة المزاجية للمتعاطي، والإقدام على السرقة لتمويل شراء المخدرات، واعتماد السرية في حياته وتصرفاته بعيدا عن عيون الأهل، والشرود والتشتت الذهني، وتراجع المستوى في الدراسة وسوى ذلك.

أما فيما يخص الجانب القانوني، فأكد الحميدان أن التشريع الجنائي ما زال حتى الآن يمثل حجر الزاوية لمواجهة جرائم المخدرات تهريبا وتوزيعا وإدمانا، فهو أداة الدولة الفاعلة والمؤثرة للردع العام والخاص، مشيرا الى ان القانون نص على تغليظ العقوبة على من يستورد أو يجلب المخدرات وصولا إلى عقوبة الحبس المؤبد والإعدام.