السباحة العمانية تطلق برنامج «الطريق إلى أولمبياد باريس»

نشر في 16-04-2022 | 14:29
آخر تحديث 16-04-2022 | 14:29
عمان تسعى للمنافسة بقوة في منافسات السباحة بأولمبياد باريس
عمان تسعى للمنافسة بقوة في منافسات السباحة بأولمبياد باريس
يضع الاتحاد العماني للسباحة برنامج طموح وثري لمسابقاته وبطولاته المحلية والخارجية الذي يؤهله لبلوغ دورة الألعاب الأولمبية القادمة بباريس 2024 بتأهل سباحيها للمشاركة في الأولمبياد وهو البرنامج الذي ينفذه الاتحاد لأول مرة من أجل تأهيل سباحي المنتخب إلى «أولمبياد باريس 2024».

يعتمد برنامج «الطريق إلى أولمبياد باريس» إلى العلاقات الدولية التي يملكها الاتحاد العماني للسباحة في المنظمات العربية والقارية والدولية والتي يقودها طه الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة.

البرنامج الذي يشرف عليه جهاز فني متخصص بقيادة المدرب التونسي محمد معز الخياري يمر بمراحل متعددة وينفذ لمدة عامين، ويشارك فيه عدداً من سباحي المنتخب الذين شاركوا في بطولات خليجية وعربية وآسيوية خلال الفترة الماضية وممن حققوا أرقاماً شخصية أو أرقاماً عمانية تؤهلهم لدخول المنافسة على بطاقات التأهل لـ «أولمبياد باريس» القادمة.

برنامج «الطريق إلى باريس 2024» يتضمن تنظيم «8 بطولات ومسابقات» محلية على مستوى السلطنة تُقام في عدد من المحافظات والتي يتم خلالها تأهيل مجموعة جديدة من السباحين ومنح السباحين ذو الخبرة لاحتكاك أكبر قبل خوض المنافسات الخارجية.

ويتضمن برنامج «الطريق إلى باريس 2024» إقامة معسكرات داخلية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وكذلك بالمجمع الرياضي بالرستاق والمجمع الرياضي بالبريمي ومعسكر خارجي خليجي والذي يسبق المشاركة في دورة الألعاب الخليجية التي ستقام بالكويت في 25 مايو القادم والتي سيشارك فيها 6 سباحين والذين سيدخلون البطولة للمنافسة على تسجيل أرقام قياسية جديدة وكذلك المنافسة على الميداليات الملونة.

ويركز الجهاز الفني للمنتخب على السباحين الأكثر تجربة وخبرة وهم السباح الأولمبي عيسى سمير العدوي وبطل الخليج أيمن القاسمي ونضال الحراصي وعبدالرحمن الكليبي ونايف منير القاسمي ومهند أولاد ثاني ضمن 33 سباحاً يشكلون المنتخبات الوطنية، بجوار وضع برنامج لتأهيل مجموعة من الجيل الثاني من السباحين تحت إشراف جهاز فني من المدربين الوطنيين.

كذلك يتضمن برنامج «الطريق إلى أولمبياد باريس» المشاركة في أكثر من 8 بطولات من الاستحقاقات الخليجية والعربية والقارية والدولية ضمن خارطة الطريق لتأهيل سباحي المنتخب لـ «أولمبياد باريس» منها ثلاث بطولات خليجية وبطولة التضامن الإسلامي وثلاث محطات عالمية لبطولة العالم للسباحة وبطولتين قاريتين من خلال دورة الألعاب الآسيوية للصالات والمفتوحة.

back to top