الجهاز المركزي للمناقصات يستعجل رفع توصيات مجرور أمطار «غرب عبدالله المبارك»

نشر في 16-04-2022
آخر تحديث 16-04-2022 | 16:43
الجهاز المركزي للمناقصات
الجهاز المركزي للمناقصات
استعجل الجهاز المركزي للمناقصات العامة وزارة الأشغال لرفع توصيتها حول عروض الأسعار الخاصة بممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور تصريف مياه الأمطار من منطقة غرب عبدالله المبارك، وتحديد الشركة الفائزة بالمناقصة من أجل دراسة تلك التوصيات، واختيار الشركة الفائزة بالممارسة، وإنجاز أعمال الترسية عند توافق العرض مع الشروط التي وضعتها الوزارة.

وقالت مصادر "الأشغال"، لـ "الجريدة"، إن مشروع مجرور تصريف مياه الأمطار من منطقة غرب عبدالله المبارك أحد المشاريع المهمة التي تحرص الوزارة على سرعة تنفيذه، لافتة إلى أن القيمة التقديرية لتلك الممارسة تقارب الـ 7 ملايين دينار.

وذكرت أن المشروع وضع ضمن خطط الدولة لمواجهة تحديات السيول والأمطار لكي لا تحدث واقعة غرق الدائري السابع التي حدثت في عام 2018، متوقعة أن يتم توقيع العقد بداية العام القادم والانتهاء من تنفيذ المشروع بداية 2025.

في سياق منفصل، طلب الجهاز من "الأشغال" كذلك استعجال رفع توصياتها حول مناقصة إنشاء وإنجاز وتطوير طرق وتقاطعات لخدمة مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت على طريق المقوع من أجل مناقشة تلك التوصيات واتخاذ الإجراءات اللازمة لترسية المناقصة على الشركة الفائزة والتي تتوافق مع شروط المناقصة.

وأشارت المصادر إلى حرص "الأشغال" على استعجال أعمال تلك المناقصة لسرع تنفيذ طرق المطار لكي تتوافق مع أعمال مبنى الركاب الجديد.

● سيد القصاص

back to top