مقاعد الابتعاث لأطباء الأسنان زادت من 30 إلى 70 العام الماضي

نشر في 16-04-2022
آخر تحديث 16-04-2022 | 16:52
وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع طب الأسنان د. مشعل الكندري
وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع طب الأسنان د. مشعل الكندري
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع طب الأسنان د. مشعل الكندري عن زيادة أعداد مقاعد الابتعاث لأطباء الأسنان من 30 إلى 70 خلال العام الماضي.

وقال الكندري، في كلمة للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها جمعية أطباء الأسنان، وتخللها حفل لأطباء الأسنان من خريجي البكالوريوس والاختصاص من دفعة 2018 حتى 2021، إن هناك محاولات للعمل على إبرام اتفاقيات لزيادة أعداد مقاعد الابتعاث، مع كل من أميركا وكندا وبريطانيا وبعض الدول العربية، مشددا على الحرص والسعي الدائم للرقي العلمي لأطباء الأسنان.

من جانبه، ذكر رئيس جمعية أطباء الأسنان د. محمد دشتي أن "الجمعية وكعادتها تنظم غبقة خلال شهر رمضان، مع الاحتفال بتخريج الطلبة الحاصلين على البكالوريوس، وكذلك الطلبة الذين أنهوا مسيرة بعثات الاختصاص، ولكن بسبب الظروف التي مررنا بها مع فيروس كورونا لم نقم بتكريمهم خلال آخر عامين، لذا سيتم هذا العام تكريم 4 دفعات منذ عام 2018 حتى 2021".

وهنأ دشتي الأطباء بالقرار الذي صدر مؤخرا بوقف خصم بدل الخفارة وبدل التدريب، مقدما الشكر أيضا إلى كل من ساهم في الوصول إلى صدور القرار، وأشار إلى أن القادم أفضل، وأن هناك الكثير من التحديات في طب الأسنان.

back to top