يحرص بنك الكويت الوطني على الاحتفاظ بتفوقه وريادته في الاعتماد على أحدث التقنيات في إتمام العمليات التشغيلية بدقة وسرعة، بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات المصرفية المتميزة لعملائه، وفي هذا الإطار كرم "الوطني" الفائزين بسباق "هاكاثون الوطني لأتمتة العمليات الروبوتية"، الذي تم إطلاقه من أجل التنافس في تقديم ابتكارات جديدة من شأنها تطوير أتمتة العمليات التشغيلية في البنك.

وأطلق بنك الكويت الوطني الهاكاثون الأول من نوعه على مستوى المنطقة والخاص بأتمتة العمليات الروبوتية، والذي تم تنظيمه عبر الإنترنت بالتعاون مع منصة "Blue Prism"، وتضمنت منافسات الهاكاثون وضع قائمة بالتحديات المتعلقة بأتمتة بعض العمليات للمشاركين، وذلك باستخدام المنصة على أن يقوموا بإرسال المشاريع الخاصة بهم، في إطار تنافسهم من أجل تقديم أفضل الحلول لتلك التحديات.

Ad

وتم تقييم المشاريع التي قدمها المشاركون من لجنة التحكيم والمديرين التنفيذيين في بنك الكويت الوطني، وإعلان أسماء الفائزين والجوائز التي حصلوا عليها، إضافة إلى حصول الفائزين على فرصة للانضمام إلى فريق أتمتة العمليات الروبوتية في البنك.

بهذه المناسبة، قال رئيس العمليات لمجموعة بنك الكويت الوطني محمد الخرافي: "نهدف من خلال الهاكاثون هذا العام إلى إثراء جهودنا الخاصة بأتمتة العمليات الروبوتية، واستقطاب أفضل المواهب في ذلك التخصص، في إطار سعينا لدعم وتوسع فريق العمل بالبنك، إضافة إلى حرصنا على توظيف كويتيين من الخريجين الجدد، والعمل على تطويرهم ومساعدتهم في اكتساب خبرات في ذلك المجال الجديد".

وأشار الخرافي إلى استمرار القطاع المصرفي والخدمات المالية في الاعتماد بشكل متزايد على تقنيات أتمتة العمليات الروبوتية، والتي شهدت نموا هائلا خلال جائحة كورونا، متوقعا استمرار ذلك الزخم على مدار العقد المقبل، وأكد حرص بنك الكويت الوطني على الاستثمار في أتمتة العمليات الروبوتية وزيادة قوة العمل الآلية التي تتميز بالسرعة والدقة الفائقة، من خلال استقطاب الكفاءات المتميزة في ذلك المجال.

وتقدم بالتهنئة إلى الفائزين بجوائز الهاكاثون، متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق، وشدد على سعي "الوطني" الدائم إلى رعاية كل المواهب والكوادر المتميزة في جميع المجالات وخاصة التكنولوجية.

وبدأت رحلة أتمتة العمليات الروبوتية في بنك الكويت الوطني قبل 4 سنوات، نجح خلالها فريق العمل في أتمتة عشرات العمليات التشغيلية بكل إدارات العمل، مما ساهم في إضافة فريق عمل آلي يتفوق في أداء المهام بسرعة فائقة ودقة بالغة.

وعلى مدار تلك السنوات، تم اختيار بنك الكويت الوطني كمؤسسة رائدة في مجال أتمتة العمليات الروبوتية من شركة جارتنر لثلاث سنوات متتالية.

ويركز مختبر أتمتة العمليات الذكي في بنك الكويت الوطني على أتمتة العمليات الروبوتية، لإنهاء المهام الروتينية المتعلقة بمعالجة البطاقات، والامتثال، واكتشاف الاحتيال والمزيد من العمليات التشغيلية الهامة.