استفاق ميلان في الوقت المناسب، بفوزه على ضيفه جنوى 2-صفر، ليبقى متصدراً أمام جاره اللدود إنتر، حامل اللقب، العائد بدوره من ملعب سبيتسيا بانتصاره الثالث توالياً بنتيجة 3-1، الجمعة، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

على ملعب سان سيرو، ضرب ميلان باكراً بافتتاحه التسجيل (11) بهدف للبرتغالي رافايل لياو، بعد عرضية متقنة من الفرنسي بيار كالولو، ما أعطى الانطباع بأن فريق بيولي في طريقه لفوز كبير، لكنه عجز بعدها عن تهديد مرمى الحارس سلفاتوري سيريغو بشكل حقيقي لما تبقى من الشوط الأول، الذي كاد ينتهي بالتعادل لو كانت تسديدة التشيلي بابلو غالداميس أكثر دقة (1+45).

Ad

ولم يقدم "روسونيري" الكثير في الشوط الثاني، باستثناء بعض المحاولات النادرة، أبرزها للياو من زاوية ضيقة تألق سيريغو في صدها (77).

لكن البديل البرازيلي جونيور ميسياس أراح أعصاب جماهير "سان سيرو" بضمانه النقاط الثلاث بهدف في الدقيقة 87، بعدما تابع كرة سددها بنفسه وصدها في بادئ الأمر سيريغو، إثر عرضية من البديل الآخر الكرواتي أنتي ريبيتش (87).

وبقي ميلان متصدراً بفارق نقطتين أمام إنتر، الذي حقق على حساب سبيتسيا فوزه العشرين هذا الموسم، قبل المواجهة المرتقبة بين فريق المدرب سيموني إينزاغي والجار اللدود، الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس، بعد تعادلهما ذهاباً صفر-صفر في مباراة محتسبة على أرض "روسونيري"، الذي يتشارك الملعب ذاته مع جاره اللدود.

وبعد بداية صعبة، حيث واجه ندية من مضيفه وصعوبة في اختراق الدفاع، ما دفعه للاعتماد على التسديدات البعيدة، لاسيما عبر التركي هاكان جالهان أوغلو، نجح إنتر في افتتاح التسجيل أمام الفريق الذي يدربه لاعبه السابق تياغو موتا وبطريقة رائعة عبر بروزوفيتش، الذي وصلته الكرة برأسية دانيلو دامبروزيو، فأطلقها صاروخية "على الطاير" بيمناه من مشارف المنطقة تقريباً إلى الزاوية اليمنى العليا (31).

وكان هدف الكرواتي الفاصل بين الفريقين حتى صافرة نهاية الشوط الأول، وعاد إنتر ليواجه صعوبة في الوصول إلى مرمى الحارس إيفان بروفيديل، مع تهديد جدي أيضاً لحارسه السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

لكن البديل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس أراح أعصاب مدربه سيميوني وجماهير "نيراتسوري" حين أضاف الثاني (73)، إثر عرضية من الكرواتي إيفان بيريشيتش، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة في الدوري هذا الموسم.

وعاد سبيتسيا إلى الأجواء، بفضل هدف رائع لجوليو مادجوري، الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى هاندانوفيتش (88)، لكن البديل الآخر التشيلي أليكسيس سانشيس أكد الهزيمة الثامنة عشرة هذا الموسم لأصحاب الأرض بهدف ثالث لإنتر، بعد تمريرة من لاوتارو وخطأ من المدافع اليوناني ديميتريس نيكولاو (3+90).

وتجمد رصيد أصحاب الأرض عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر، لكنهم بعيدون جداً عن منطقة الخطر، كونهم يتقدمون بفارق 11 نقطة عن فينيتسيا الثامن عشر.