واصلت الكويت عبر مختلف أجهزتها وهيئاتها تقديم المساعدات الإنسانية في تحرك يجسد دعما وحرصا دائمين على إغاثة الأشقاء والأصدقاء، ويأتي ذلك انطلاقا من موقفها الثابت وإيمانها المطلق بمساعدة المحتاجين.

وخلال الاسبوع الماضي، افتتح المبنى التابع لمركز سرطان الاطفال في لبنان بدعم من شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه، بحضور سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي، ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي د. هلال الساير، وعضو مجلس الإدارة في شركة الصقر عماد الصقر.

Ad

وعلى صعيد متصل، أعلن سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي، تبرع الكويت بمليوني دولار لأوكرانيا في مؤتمر المانحين المنعقد في بولندا، وذلك بناء على تعليمات مباشرة من صاحب السمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد.

وأوضح السفير البديوي أنه سيتم توزيع التبرع على وكالات الأمم المتحدة، إذ يتم تقديم 500 ألف دولار لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، و500 ألف أخرى لبرنامج الأغذية العالمي، و250 ألفا للمنظمة الدولية للهجرة، و250 ألفا لمنظمة الصحة العالمية، و250 ألفا أخرى لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، و250 ألفا للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي اليمن، قالت مؤسسة «الوصول الانساني» اليمنية، ان 320 أسرة يمنية استفادت من مشاريع السلال الغذائية الرمضانية في محافظتي الجوف شمالي البلاد وأبين جنوبا بتمويل كويتي ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ ثمانية أعوام.

وأضافت المؤسسة المنفذة للمشروع، في بيان، انها وزعت 201 سلة غذائية على الاسر النازحة في محافظة الجوف بتمويل من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الكويتية، مشيرة الى أن 119 أسرة فقيرة اخرى استفادت من مشروع آخر للسلال الغذائية الرمضانية في محافظة أبين بتمويل من جمعية «بلد الخير» الكويتية.

«الكويت بجانبكم»

ومن جهتها، دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة في محافظة حضرموت شرقي اليمن توزيع 150 عربة نقل «توك توك» على 150 مستفيدا في ثلاث محافظات ضمن حملة «الكويت بجانبكم».

وفي اليمن أيضا سلمت الجمعية 59 جهازا طبيا حديثا الى مستشفى «عتق» العام بمركز محافظة شبوة شرقي اليمن بتكلفة إجمالية تتجاوز 230 ألف دولار ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ ثمانية أعوام.

ومحلياً في الكويت، أعلنت «الهلال الأحمر» أن مشروعها الخيري السنوي في شهر رمضان المبارك يتضمن توزيع 2300 وجبة إفطار على العمالة، وذلك في مقر الجمعية وأمغرة وعدد من المؤسسات في الكويت ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية.

وقالت الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، إن هذا المشروع سيستمر على مدى شهر رمضان ويشمل 70 ألف عامل.