أكد وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتي عبدالله آل صالح «عمق العلاقات التي تجمع الإمارات مع الكويت»، لافتا إلى أنها «علاقات متينة وتاريخية ومتجذرة بين البلدين الشقيقين».

جاء ذلك في كلمة ألقاها آل صالح خلال لقاء افتراضي نظمته سفارة الامارات لدى البلاد، تحت عنوان «التعرف على رؤية الامارات نحو اقتصاد المستقبل وأهم مميزات البيئة الاستثمارية فيها» بحضور عدد من رجال المال والاقتصاد والمهتمين بالشأن الاقتصادي في الكويت.

Ad

وأوضح آل صالح أن اقتصاد الامارات لم يعد مرتبطا ارتباطا وثيقا بقطاع النفط والغاز حاليا، حيث أصبح هذا القطاع يمثل نحو 30 في المئة من الناتج المحلي للدولة فقط، وأصبحت مساهمات القطاعات الأخرى مثل الخدمية تشكل 58 في المئة من الناتج المحلي والصناعات التحويلية بنسبة 8 في المئة.

من جهته، أكد السفير الاماراتي لدى البلاد د. مطر النيادي، خلال كلمته الافتتاحية، ان «الامارات حققت الكثير من الإنجازات على مدى الـ 50 سنة الماضية، ومن بينها النجاح في تحقيق التنوع الاقتصادي»، لافتا إلى ان «هناك 50 سنة أخرى قادمة ستكون مليئة بالمبادرات التي ستساهم في صنع المستقبل ومن بينها الاقتصاد في الامارات».

من جهته، عبر السفير التونسي لدى البلاد الهاشمي عجيلي، عن اعتزازه بالإنجازات الإماراتية التي تعتبر فخرا لجميع الدول العربية، لافتا إلى ان المبادرات الإماراتية في المجال الاقتصادي حظيت بالإشادة والتقدير من الخبراء في العالم العربي والعالم.

● ربيع كلاس