بدر الشعيبي: «السيرك» و«أكشن 321» تقدّمان عروضهما في عيد الفطر

الأول على مسرح نادي العربي والثاني على مسرح الدسمة

نشر في 17-04-2022
آخر تحديث 17-04-2022 | 15:55
كشف الفنان والمخرج بدر الشعيبي عن مسرحيتي السيرك وأكشن 321 اللتين ستقدمان عروضهما في عيد الفطر المبارك، وقال بهذا الصدد إن "أكشن 321" ستعرض على مسرح الدسمة تحت مظلة المسرح الكويتي، أما مسرحية السيرك فسوف تعرض على مسرح نادي العربي في صالة عباس الأستاذ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي السنوي الذي نظّمه فريق شركة ترند للإنتاج المسرحي في استديو فو بمنطقة العارضية الصناعية، للإعلان عن أعمالهم المسرحية في عيد الفطر، حضره جمع كبير من الفنانين والإعلاميين.

وقد أدارت الإعلامية إيمان نجم المؤتمر بطريقة حوارية، وقدّمت فكرة العملين المسرحيين، وتحدثت مع الفنانين المشاركين ومؤلفي العمل، فذكرت أن قصة مسرحية أكشن 321 تتحدث عن مجموعة من الطلبة ومعلمتهم يواجهون معها حلم تَحدّ عن طريق رحلة حول النجومية بين الشهرة، ويحدث شيء له تأثير كبير، لافتة إلى أن المسرحية مليئة بالاستعراض والغناء والنشاط، وأنهم سيواجهون صعوبات يتعلمون منها الإرادة والروح الإنسانية.

وفي حديث نجم عن فكرة مسرحية السيرك وصفت القصة بأنها ستكون ممتعة تدور في سيرك أمام الجميع، لافتة إلى أن هناك خلافا سيقع بين أشخاص موجودين بنفس السيرك، ومن ثم ينقسمون ويؤسسون سيركا جديدا، ولفتت إلى أن أحداث المسرحية قد تصادفنا في حياتنا، ويكون هذا السيرك بمنزلة عالمنا الذي نعيشه.

لوحات إنسانية

على هامش المؤتمر، التقت "الجريدة" بعض أبطال العملين، وكانت البداية مع مؤلف مسرحية السيرك، أحمد العوضي، الذي قال إن العمل يناقش فكرة من خلال أجواء السيرك، وهي أن المرء منّا إذا أراد أن يصنع نفسه ويحقق حلمه، لا ينتظر يد المساعدة أو ينتظر الحصول على الإمكانات المادية.

وأضاف أن المسرحية من إخراج بدر الشعيبي، وأضاف: "الشعيبي من أكثر المخرجين الذين يفهمون نصوصي، وهو أيضا ممثل في العمل، وهذا يشرفني، وهذا رابع تعاون بيني وبينه كمؤلف ومخرج".

بدوره، قال مؤلف مسرحية أكشن 321، عثمان الشطي، إن المسرحية تتكلم عن أهمية الحلم، وأنه حق مشروع للجميع، وهو حق مشروع للطفل قبل الكبير، لافتا إلى أن المسرحية تحمل لوحات إنسانية، واجتماعية، وتربوية يقدّمها الأطفال.

وأضاف الشطي أن المسرحية ستصل إلى جمهورنا بكل حب وحماس، ونشجع الطفل على أن يستكمل حلمه مهما كانت العوائق، مشيرا إلى أن رسالة المسرحية خفيفة، وستصل بإذن الله للأطفال والكبار.

وقال إن المسرحية يشارك فيها الأطفال الجود والجوري البنعون، ووضحة الأيوب، إضافة إلى الفنانين هبة الدري، وعبدالرحمن الفهد، وشملان العميري، وعبدالله الشطي، وهاني الهزاع، وضاري الرشدان، ومجموعة كبيرة من الشباب، أما الإشراف العام للمسرحية فهو للفنان بدر الشعيبي، وإخراجAlj sisters.

من جانبها، أكدت الدري أن الشطي لا يكتب قصة مسرحية فقط، ولكن يكتب قيمة فنية نخرج فيها بالاستفادة في نهاية العمل.

طابع مختلف

من جهته، قال الفنان بشار الشطي إن مسرحية السيرك ستكون عملا جميلا يليق بالمشاهد وكل الحضور منذ أول أيام عيد الفطر المبارك.

أما الفنانة غدير السبتي فعبّرت عن سعادتها بالمشاركة بالمسرحية، داعية الجمهور إلى حضور عروضها التي وصفتها بأنها ستكون ذات طابع مختلف ومميز.

بدوره، قال الفنان يعقوب عبدالله إن المسرحية من إخراج بدر الشعيبي، وكتبها أحمد العوضي، ومن بطولة بشار الشطي، وغرور، وشهد العميري، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الشباب.

وأشار إلى أنها تأتي في إطار المسرحيات العائلية، ولا تقتصر على فئة الأطفال فقط، والعمل سيكون مختلفا واستعراضيا، ولكن يطرح قضية نتكلم عنها، ولا تخلو المسرحية من أبواب الشر والخير والصراع، وتعزيز القيم مثل التعاون. وختم قائلا "إن شاء الله سوف نكون حاضرين بقوة بهذا الموسم، وستعرض المسرحية على نادي العربي".

فضة المعيلي

back to top