طالب نادي كاظمة بإسناد مهمة التحكيم في المباراة المقبلة أمام القادسية إلى حكام أجانب، بما في ذلك حكام الفار، حيث سيلتقي "البرتقالي" مع "الأصفر" بعد غدٍ، ضمن منافسات الجولة الـ17 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويحتل كاظمة وصافة الدوري الممتاز بـ34 نقطة، متخلفا بفارق نقطتين عن الكويت صاحب الصدارة، في حين يتواجد القادسية بالمركز الرابع بـ29 نقطة.

Ad

وأرجع كاظمة طلبه، في الكتاب المذيل بتوقيع أمين السر يوسف بوسكندر، إلى أهمية المباراة، وضمان وسلامة سيرها، إلى جانب رفع الحرج عن الحكام الوطنيين والاتحاد.

جدير بالذكر، أن الاتحاد استعان بحكام أجانب لمباراة كاظمة والتضامن في الجولة الماضية.

في سياق متصل، طالب مسؤولو اليرموك بطاقم حكام أجانب كامل أيضا يضم حكم ساحة، ومساعدين، وتقنية حكم الفيديو المساعد، في المباراتين المقبلتين، نظرا لأهميتهما وحساسيتهما.

ومن جهة اخرى، استقرت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم على حسم مصير موعد الجولة الأخيرة من منافسات دوري stc الممتاز، وفقا لما ستسفر عنه نتائج الجولة السابعة عشرة للبطولة.

وتقرر إقامة المباريات الخمس للجولة الأخيرة يوم 25 الجاري، في حال حسم نادي الكويت اللقب لمصلحته، نظرا لوجود سيارتين فقط لتقنية حكم الفيديو المساعد، وبالتالي تخصيصهما لمباريات الفرق المهددة بالهبوط، في ظل حساسية المواجهات.

في المقابل، فإنه في حال استمرت المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة فستقام المباريات الخمس يومي 25 و26 الجاري، لتقام مباراة الكويت مع العربي، وكاظمة مع السالمية في توقيت واحد، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بتطبيق تقنية حكم الفيديو، بينما تقام مباريات الأندية المهددة بالهبوط في توقيت واحد أيضا، وبتطبيق التقنية ذاتها.

من ناحية أخرى، عقدت لجنة المسابقات اجتماعا في ساعة متأخرة من مساء أمس، ناقشت خلاله الأحداث التي شهدتها مباراة الكويت والنصر في الجولة السادسة عشرة من منافسات البطولة، والتي شهدت اشتباكات في المقصورة من بعض الجماهير، وكذلك محاولة الاشتباك بين بعض اللاعبين، إلى جانب الاعتراض على قرارات الحكم يوسف النصار من قبل لاعبي العنابي.

اتحاد الكرة يجتمع اليوم

يعقد اتحاد الكرة اجتماعا في الساعة 9:30 من مساء اليوم، لتحديد موعد الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد، مدة 4 سنوات.

يأتي ذلك، بعد أن اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في اجتماعها المنعقد يوم السابع من الشهر الجاري، النظام الأساسي الذي أجرت عليه الجمعية العمومية بعض التعديلات خلال فبراير الماضي.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المقبل، من رئيس، ونائبين للرئيس، وعضو نسائي إلزامي، و3 أعضاء.