عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقوة مع مانشستر يونايتد محرزاً الأهداف الثلاثة في فوز فريقه 3-2 على ضيفه نوريتش سيتي، معززاً حظوظ "الشياطين الحمر" بمقعد أوروبي بعد خسارتي منافسيه توتنهام وأرسنال أمام برايتون وساوثمبتون توالياً بالنتيجة نفسها صفر-1، ضمن منافسات المرحلة الـ 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم السبت.

وعلى ملعب "أولد ترافورد" تكفّل رونالدو بتسجيل ثلاثية يونايتد (7، 32 و76)، فيما أحرز كيران دويل (45+1) والفنلندي تيمو بوكي (52) هدفي نوريتش.

Ad

وبهذا الفوز، قفز "الشياطين الحمر" إلى المركز الخامس مع 54 نقطة، على غرار أرسنال السادس، وبفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي بقي رابعاً.

وعلى "الشياطين الحمر" التحضّر جيداً لمباراتين مقبلتين صعبتين، إذ يحلّ ضيفاً على ليفربول وأرسنال توالياً. من جهته، بقي نوريتش متذيلاً للترتيب برصيد 21 نقطة.

من جانب آخر، حقق برايتون فوزاً نادراً في أرض توتنهام بهدف أضعف حظوظ الأخير بالتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفيما كان توتنهام يبحث عن فوز خامس توالياً يبعده عن أرسنال الذي خسر الأسبوع الماضي أمام برايتون تحديداً، سجل البلجيكي لياندرو تروسار هدفاً قاتلاً منح الضيوف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

وتجمد رصيد توتنهام عند 57 نقطة من 32 مباراة.

ولم تنجح تشكيلة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بكسر حائط صد دفاع برايتون مع المهاجمين الدولي هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين. وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، قام تروسار بمجهود فردي، وأنهى الهجمة ارضية قريبة في شباك الفرنسي الدولي المخضرم هوغو لوريس (90).

بعيد ذلك، كان أرسنال الذي لعب مباراة أقل، يأمل في تعويض خسارتين توالياً واللحاق بتوتنهام، غير أنه سقط مجدداً أمام ساوثمبتون صفر-1 بهدف البولندي يان بيدناريك (44).

وبهذه الخسارة تراجع أرسنال إلى المركز السادس مع 54 نقطة ومباراة أقل. وفي مباراة أخرى، حقق برنتفورد فوزاً على واتفورد 2-1.