د. خالد السعيد تفقّد «الإعاقة»: تحفيز الموظفين وحلّ المشكلات العالقة

● ناقش مع قياديي الهيئة أبرز معوقات العمل ووعد بتذليلها

نشر في 17-04-2022
آخر تحديث 17-04-2022 | 17:16
وزير الصحة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون ذوي الإعاقة، د. خالد السعيد مستمعاً إلى قياديي الهيئة خلال زيارته اليوم
وزير الصحة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون ذوي الإعاقة، د. خالد السعيد مستمعاً إلى قياديي الهيئة خلال زيارته اليوم
أجرى وزير الصحة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون ذوي الإعاقة، د. خالد السعيد، صباح اليوم ، أولى جولاته التفقدية على مقر الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في حولي، لمتابعة سير العمل، والتعرف عن كثب على قطاعات وإدارات الهيئة، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين من المعاقين وذويهم.

والتقى السعيد، خلال الزيارة، مديرة الهيئة بالإنابة هنادي المبيلش، ونائبها لقطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية ومراكز رعاية المعاقين بالإنابة عامر العنزي، ونائبتها لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية بالإنابة العنود الوزان.

واستمع إلى شرح مفصل لطبيعة عمل كل قطاع على حدة، والخدمات التي يقدمها، إضافة إلى المزايا المالية التي كفلها القانون رقم 8 لسنة 2010، وتعديلاته الصادرة بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن إجمالي المعاقين البالغ عددهم نحو 58427 معاقا في جميع الإعاقات التطورية والتعليمية والسمعية والذهنية، إضافة إلى الحركية الجسدية والنفسية والبصرية.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل الهيئة، وتعوق توفير الخدمة لذوي الإعاقة، أو قد تقف حائلاً دون ضمان توفير حياة كريمة لهم، كما تطرق للحديث حول طبيعة الخدمات الإيوائية التي تقدمها الهيئة، وإجمالي أعداد المستفيدين منها في مجمعي دور الرعاية الاجتماعية بالصليبيخات، وجنوب الصباحية بالأحمدي، فضلا عن الاستفسار حول الحضانات المعنية بشؤون الإعاقة، واعداً بالعمل على إيجاد حلول للمشكلات العالقة، وتذليل الصعوبات، والعمل على تحفيز الموظفين، وجعل الهيئة بيئة جاذبة من خلال زيادة الامتيازات الوظيفية، ليتسنى لهم تقديم أقصى ما يملكون من جهود في العمل.

وناقش السعيد مع قياديي الهيئة مقترحات تطوير عمل اللجان الطبية المعنية بتشخيص وتحديد نوع ودرجة وشدة الإعاقة، بما يساهم في تسريع المراجعة، والحصول على مواعيد، وتقليص فترات الانتظار، إضافة إلى مناقشة الوظائف الشاغرة داخل الهيئة سواء على صعيد القياديين أو الإشرافيين من المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام، مؤكداً حرصه الجاد على وضع الخطط التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، مطالباً قياديي الهيئة بإعداد مذكرة وافية باحتياجاتهم، ومقترحات تطوير العمل لدراستها، مع تحديد موعد الاجتماع القادم، لبحث ما جاء في المذكرة، والعمل على تطبيق الاقتراحات.

● جورج عاطف

تطوير اللجان الطبية وتسريع المراجعة والحصول على موعد
back to top