«الطاقة المستدامة» دشنت برنامجاً للمحافظة على «البديلة»

نشر في 18-04-2022
آخر تحديث 18-04-2022 | 00:00
عضوة مجلس الإدارة ورئيسة لجنة العلاقات العامة في الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة إقبال الطيار
عضوة مجلس الإدارة ورئيسة لجنة العلاقات العامة في الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة إقبال الطيار
أعلنت الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة تدشين برنامج للتوعية بالمحافظة على مصادر الطاقة البديلة والتشجيع على الاستثمار فيها تحت عنوان «الاستدامة... ترشيد واستثمار».

وقالت عضوة مجلس الإدارة ورئيسة لجنة العلاقات العامة في الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة إقبال الطيار، إن التوسع في استخدام الطاقة المتجددة ودعم الاستثمار فيها يتطلب اتخاذ حزمة متكاملة من الإجراءات العديدة، بما يتناسب مع الظروف والأولويات الوطنية، مع الأخذ بعين الاعتبار درجة التنسيق وتكامل السياسات بين القطاعات والأجهزة الحكومية ذات الصلة من جانب، وبينها وبين قطاعات الدولة من عام وخاص وصناعي وبيئي وتعليمي وبحثي من جانب آخر، فضلاً عن علاقات الدولة الخارجية مع الدول والمنظمات والمؤسسات المعنية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشارت الطيار إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أخيراً لتعزيز الاستفادة القصوى من الطاقات النظيفة وتشجيع المواطنين على الاستثمار فيها ومنها توجيه أصحاب القسائم الجديدة نحو تركيب الألواح الشمسية والاستفادة من الطاقات المتجددة في توليد الطاقة للمنازل وتوفير فاتورة الكهرباء على أنفسهم ودعم الوزارة في مسألة الترشيد، إضافة إلى إعلان الوزارة شراء الطاقة من المواطنين في حال عدم استخدامها في منازلهم أثناء سفرهم، إذ تدخل هذه الكميات مباشرة في الشبكة ويتم خصم ثمنها من فواتير استهلاك المستهلك.

وأردفت إن برنامج «الاستدامة ترشيد واستثمار» يستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات البديلة للمواطنين والدولة على حد سواء، وهو ينقسم إلى شقين الأول يتضمن محاضرات وورشاً لتوعية الجمهور بمزايا التحول إلى الطاقة البديلة ودرجة التوفير التي تحققه.

● سيد القصاص

back to top