في إطار استراتيجيتها الرامية لتوسيع قاعدة خدماتها ومنتجاتها في الأسواق الإقليمية والعربية عبر ربطها بالتسويق الإلكتروني، وتأكيداً منها على اهتمامها المتواصل براحة عملائها من كل الشرائح والفئات، وقّعت شركة الهدى التابعة لشركة ميزان القابضة، اتفاقية تعاون مشترك مع "جملة".

Ad

تسويق إلكتروني

بهذه المناسبة، أوضح المدير العام في "الهدى" حمد الوزان، في بيان صحافي، أن التعاون مع "جملة" سيساهم في زيادة قاعدة عملاء الشركة ورفع حصتها السوقية، مما يتيح للشركة للوصول إلى أكثر من 1300 شركة مسجلة في "جملة" من فئة شركات التجهيزات الغذائية وتجارة التجزئة.

وأضاف أن هذا التوجه سيعزز تقديم خدمات ميسّرة للعملاء، لافتاً إلى أن التوجه التجاري نحو التسويق الإلكتروني بات عالمياً ومسايرته تمثّل دعائم استراتيجية الشركات العاملة في جميع القطاعات الغذائية والخدمية وغيرها من القطاعات.

وقال الوزان إن الاتفاقية تعكس أيضاً، حرص الشركة على مواكبة التطورات في الأسواق الإقليمية، مؤكدا أن توفير منتجات "الهدى" على "جملة"، سيحسن خدمات التوصيل والتوزيع لتفادي أي عجز في منتجات الشركة لدى المستهلكين من المطاعم والمقاهي والكافيهات، بما يعزز من خطط الشركة في الانتشار والتوسع محليا وإقليميا وتعظيم إيراداتها.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمنصة جملة، د. محمد غلوم، إن الاتفاق من شأنه توفير عروض مميزة على جميع المنتجات لجميع شركات قطاع الخدمات الغذائية، فضلا عن تطوير استراتيجيات البيع وزيادة حصة "الهدى" في سوق الخدمات الغذائية.

وأضاف أن اتفاقية التعاون المشترك مع "الهدى" ستحقق مزيداً من توفير الفرص للسوق، كما تساهم في تعزيز قاعدة عملاء "الهدى" وتسهيل توزيع المنتجات عبر "جملة" المتخصصة في هذا المجال بالسوق المحلي.

3 آلاف علامة تجارية

من جانبها، قالت المديرة الأولى للمجموعة التجارية في "جملة"، هبة البحرة، إن "جملة" منصة إلكترونية تتخصص في توريد المنتجات إلى المطاعم والفنادق والمقاهي، حيث تعمل على تسويق 70 ألف منتج، ولديها نحو 3 آلاف علامة تجارية و180 موردا و1300 مطعم ومقهى وتجهيزات غذائية، مما يجعلها ذات قدرة على تعزيز القاعدة التسويقية للمنتجات التي تنضم إليها.

وبيّنت أن المنصات الإلكترونية التجارية أصبحت في الوقت الراهن من أهم ركائز ونقاط التوزيع والتسويق للشركات والمورّدين والعلامات التجارية، نظرا لتوجه المستهلكين والتجار وأصحاب المهن إلى التسوق عن طريق "أونلاين"، مما يدفع إلى تعزيز أطر التعاون المشترك مع المورّدين والمنتجين لتسهيل العرض والطلب وتوفير المزيد من المنتجات والخدمات لمرتادي "جملة".