الإصلاح ومكافحة الفساد وتحرير الأراضي أولويات مرشحي «البلدي»

4 متنافسين في اليوم الرابع يرفعون الإجمالي إلى 24... والدائرة الثالثة تتصدر بـ 6

نشر في 18-04-2022
آخر تحديث 18-04-2022 | 00:13
المجلس البلدي
المجلس البلدي
أقفلت إدارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية في اليوم الرابع من سباق الترشح للمجلس البلدي 2022 على 24 مرشحاً، بعد تسجيل 4 جدد في الدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

وواصلت الدائرة الثالثة تصدرها في عدد المنافسين بـ6 مرشحين، يليها، بالتساوي بعدد 3 مرشحين، الثانية والرابعة والسادسة، بينما حلت الأولى والثامنة والتاسعة في المرتبة الثالثة بمرشحَين لكل منها، وأخيراً الخامسة والسابعة والعاشرة بمرشح وحيد لكل دائرة.

وقال مرشح «الأولى» جراح الدوسري، إنه ترشح لخدمة الوطن أولاً وأبناء الدائرة ثانياً، مشيراً الى أن برنامجه الانتخابي يستهدف تطوير مشاريع المدن الصحية والإسكانية، مع ضرورة أن تقترن عملية تحرير الأراضي الخاصة لإنشائها بنظام خاص يعتمد الاستدامة عنصراً أساسياً في تشييدها وتطويرها.

وأضاف الدوسري أنه سيحرص على تفعيل مواد قانون البلدية وخصوصا المادة 21، والتي تحتوي 15 بنداً عن النظافة، لاسيما بعدما «لاحظت وجود تهاون في الآونة الاخيرة في الالتزام بها».

ولفت الى أن أداء المجلس السابق كان ممتازا، كما أن أعضاءه لم يقصروا في التطوير والتجديد، داعياً إلى زيادة السواعد الشبابية في المجلس الجديد.

بدوره، أوضح مرشح «الثالثة» خليفة الخدة أن برنامجه الانتخابي يستهدف تطوير المشاريع القائمة في الدولة، والتخطيط لأخرى جديدة، إضافة الى التركيز على الاصلاح ومكافحة الفساد.

من جهته، قال مرشح الدائرة الرابعة أحمد المسيطير إن مجالس البلدية اليوم تلعب دوراً بارزاً في تطوير المدن وتخطيطها، مشيراً إلى أن قضية الإسكان وتخصيص أراضٍ للمؤسسة العامة للرعاية السكنية أولوية في برنامجه الانتخابي.

وفي تعليقه على المجلس السابق، ذكر المسيطير أن أداءه كان جيداً ومتفاعلاً مع القضايا التي تهم الشارع، والتي منها على سبيل المثال مدينة جنوب سعد العبدالله، حيث كان له دور كبير في تخصيصها للإسكان ومدينة جنوب القيروان.

تطوع مدنيي الداخلية

في مجال آخر، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، أنه سيتم فتح باب التطوع لموظفي الوزارة من المدنيين، للمشاركة كأعضاء لجان في الانتخابات العامة للمجلس البلدي 2022.

وأوضحت الإدارة، في بيان لها، أن التسجيل سيكون مدة 5 أيام، اعتباراً من 24 الجاري حتى 28 منه، خلال المواعيد الرسمية بمقر إدارة شؤون الانتخابات بالشويخ السكنية، مشددة على جميع الراغبين في التسجيل ضرورة إحضار صورتين شخصيتين، والبطاقة المدنية الأصلية، وصورة عنها، وهوية العمل، وصورة عنها.

● محمد الشرهان ومحمد جاسم

فتح باب التطوع لـ «مدنيي الداخلية» في لجان انتخابات البلدي
back to top