يتوج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، رسميا اليوم، بلقب الدوري الممتاز للعبة للمرة العاشرة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، في ختام الجولة الـ 21 والأخيرة للبطولة أمام القرين، التي ستقام في العاشرة والنصف مساءً، ويسبقها مباراة أخرى في الثامنة والنصف مساء تجمع بين برقان والفحيحيل، وكل منهما على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان الأبيض حسم لقب الدوري قبل 5 جولات، بعدما اعتلى قمة الترتيب بفارق مريح عن أقرب منافسيه برصيد 36 نقطة، فيما حسم نادي كاظمة المركز الثاني برصيد 28 نقطة دون النظر لنتيجة مباراته التي جرت أمس مع السالمية الثالث برصيد 24 نقطة.

Ad

بينما يتطلع في المباراة الثانية برقان الرابع بـ 22 نقطة للفوز على الفحيحيل الخامس بـ 20 نقطة، ثم انتظار حساب فارق الأهداف مع السالمية طمعاً في اقتناص المركز الثالث من الباب الضيق.

ومن جانب اخر، حسم فريقا اليرموك والصليبيخات تأهلهما رسميا للدوري الممتاز لكرة اليد في الموسم الجديد 2022-2023، بعدما احتلا المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى للموسم الحالي، قبل جولة على ختام المسابقة.

وكان اليرموك احتل قمة الدوري برصيد 36 نقطة، إثر فوزه على الجهراء بنتيجة 31-25، كما تغلب الصليبيخات على الساحل بنتيجة 38-10، محققا المركز الثاني برصيد 34 نقطة، وأقيمت المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله في ختام الجولة الـ20 قبل الأخيرة.

وبذلك ابتعد الفريقان بفارق مريح عن أقرب منافس لهما، وهو النصر الثالث بـ30 نقطة، وخيطان الرابع بـ24 نقطة، وظل الجهراء خامسا بـ14 نقطة، والشباب سادسا بـ10، والتضامن سابعا بـ8 نقاط، والساحل ثامنا وأخيرا بـ4 نقاط، ولن تغير نتيجة مباريات الجولة الأخيرة من موقف جميع الفرق.

وطبقا للوائح البطولة يتأهل الفريقان الأول والثاني من دوري الدرجة الأولى مباشرة للدوري الممتاز في الموسم المقبل، ويهبط بدلا منهما آخر فريقين في الدوري، وهما طبقا للنتائج فريقا العربي صاحب المركز السابع قبل الأخير بـ10 نقاط، والقرين الثامن والأخير بنقطتين.

محمد عبدالعزيز