قمة بين ليفربول ومان يونايتد اليوم

نشر في 19-04-2022
آخر تحديث 19-04-2022 | 00:00
تتجه الأنظار اليوم إلى استاد أنفيلد، الذي يستضيف مواجهة القمة بين ليفربول ومانشستر يونايتد، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويسعى ليفربول إلى تحقيق الفوز وخطف صدارة الدوري ولو بشكل مؤقت، حيث يحتل فريق المدرب يورغن كلوب المركز الثاني برصيد 73 نقطة، متخلفا بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي المتصدر، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 54 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف توتنهام الرابع (آخر المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا).

وتمني جماهير ليفربول النفس بتحقيق رباعية تاريخية هذا الموسم، ويقف ليفربول على بعد 11 مباراة من إنجاز تاريخي، في حال إحرازه في موسم واحد ألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنكليزي، كأس إنكلترا، ليضيفها إلى كأس الرابطة المتوج بها في وقت سابق هذا الموسم.

ويعتقد الهولندي فيرجيل فان دايك، قائد دفاع ليفربول الإنكليزي، أن الحديث عن رباعية تاريخية لفريقه هذا الموسم ينتمي إلى "عالم خارجي"، ويخاطر بممارسة ضغط إضافي عليه وعلى زملائه في الفريق الأحمر.

وتحدث ابن الثلاثين عاما بعد بلوغ فريقه نهائي مسابقة كأس إنكلترا بفوزه على مانشستر سيتي 3-2، ليلاقي تشلسي في نهائي 14 مايو على ملعب ويمبلي، في تكرار لمواجهتهما في نهائي كأس الرابطة التي أحرز لقبها بركلات الترجيح.

back to top