احتفظ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الخامس عالمياً، بلقبه في دورة مونتي كارلو، محققاً ثاني ألقابه في دورات الماسترز للألف نقطة، بإنهائه مغامرة الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، السادس والأربعين، بالفوز عليه 6-3 و7-6 (7-3)، أمس، في المباراة النهائية.

وهذا اللقب الثامن لتسيتسيباس (23 عاما) في مسيرته الاحترافية والأول هذا العام، مع استمرار مسعاه للقب أول في بطولات الغراند سلام.

Ad

ولم يحرز اليوناني سوى لقبين في دورات الألف نقطة للماسترز من أصل أربع مباريات نهائية، وكانا في مونتي كارلو، التي توج بطلاً لها العام الماضي على حساب الروسي أندري روبليف.

وانضم اليوناني إلى لائحة صغيرة من اللاعبين الذين توجوا بلقب مونتي كارلو عامين على التوالي، وتضم كلاً من الإسبانيين رافايل نادال وخوان كارلوس فيريرو، والنمسوي توماس موستر، والسويدي بيورن بورغ.

وقال تسيتسيباس بعد المباراة التي كادت تذهب إلى مجموعة ثالثة لو لم يتدارك اليوناني الأمور في الوقت الحاسم، إنه فخور جداً بحجم الثقة التي شعر بها، موضحاً: "لقد قاتل في لحظات لم أتوقع فيها أن يكون مقاتلاً، وحقق ضربات ناجحة لا تصدق. أعتقد أنها نتيجة رائعة ضده".