وجه النائب حمدان العازمي سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف بشأن الوظائف الإشرافية في مراقبة الاختيار التابعة لإدارة الموارد البشرية بوزارة التربية.

وقال العازمي في مقدمة سؤاله: نمى الى علمي أنه تم استبعاد الكثير من المتقدمين للوظائف الإشرافية في مراقبة الاختيار ممن تنطبق عليهم شروط الاعلان وشروط شغل الوظائف الإشرافية.

Ad

وطلب العازمي في سؤاله كشفا بأسماء شاغلي الوظائف الإشرافية في مراقبة الاختيار التابعة لإدارة الموارد البشرية قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، مع تزويده بصورة ضوئية من قرارات ندبهم للوظيفة الإشرافية وبيان من تم تثبيته، وأسماء اعضاء لجنة المقابلات ومناصبهم الإشرافية، مع بيان كيفية شغلهم المنصب الإشرافي ندباً او تثبيتاً، وتزويده ايضا بصورة ضوئية من الإعلان عن هذه الوظائف الإشرافية الشاغرة في مراقبة الاختيار وأسماء المتقدمين لها ومؤهلاتهم العلمية ومسمياتهم الوظيفية وتدرجهم الوظيفي.

وقال العازمي في سؤاله: ما أسس المفاضلة بين المتقدمين؟ مع بيان من تم استبعاده وأسباب الاستبعاد والسند القانوني للاستبعاد، ومدى مراعاة تطبيق أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (25/2006) المعدل بالقرار رقم (30/2015) في قبول طلبات المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية واستبعادها.

وتابع: ما أسباب توقف أكثر من 30 طلب تعديل وضع في مراقبة الاختيار لمدة تزيد على 6 أشهر للموظفين الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس تخصص حقوق على الرغم من معادلة شهاداتهم من التعليم العالي وموافقة ديوان الخدمة المدنية على تعديل أوضاعهم الوظيفية وشغلهم وظيفة «باحث مبتدئ قانوني».