أكد رئيس مجلس إدارة شركة معرض الكويت الدولي، وائل الإبراهيم، أن النتائج المالية جاءت حصيلة عمل جاد هو بداية لخطة طموحة وضعها مجلس الإدارة للسنوات القادمة مع عودة النشاط التشغيلي الجزئي للشركة.

حديث الإبراهيم جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس بحضور نسبته 100 في المئة، حيث أثنى على جهود أعضاء مجلس إدارة الشركة المنتهية عضويتهم خلال عام 2022 في تطوير أداء الشركة التشغيلي وتنمية إيراداتها، وتمنى التوفيق للأعضاء الجدد في مهامهم القادمة بتنفيذ تطلعات وطموحات المساهمين من خلال تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية والخدمات المقدمة داخل أرض المعارض.

Ad

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالرحمن النصار، أن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن عام 2021، جاءت معبّرة عن نجاح سياساتها التشغيلية من خلال وضع عدة خطط لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجيا داخل أرض المعارض الدولية، تزامنا مع قرارات مجلس الوزراء الصادرة بالعودة إلى الحياة الطبيعية الحذرة، وعودة نشاط المعارض والمؤتمرات، وذلك من خلال إقامة قاعات مؤقتة للمعارض والفعاليات فيها، في ظل استمرار استغلال وزارة الصحة لقاعات أرض المعارض، الأمر الذي ساعد على تحقيق أرباح صافية بلغت 1.23 مليون دينار عن عام 2021 بربحية 40.80 فلسا للسهم.

وطالب النصار الجهات المسؤولة بالدولة بضرورة إفساح المجال أمام عودة الحياة الطبيعية للمعارض، لاسيما بعد استقرار الأوضاع الصحية وعودة الكثير من الأنشطة للحياة بشكل طبيعي في المجالات والقطاعات كافة، موضحا أن وزارة المالية مع مساهمي الشركة وإدارتها على تواصل دائم مع وزارة الصحة لدراسة مدى إمكانية تسليم القاعات الخالية إلى شركة معرض الكويت الدولي خلال الفترة المقبلة، لكنها لم تتلق ردا رسميا حتى الآن، معربا عن أمله في أن يتم ذلك الأمر في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه بعد مرور أكثر من عامين على جائحة كورونا، فإن أجهزة ومباني وزارة الصحة ينبغي أن تكون قد أصبحت قادرة على استيعاب كل احتياجات البلاد من خدمات ومرافق، مناشدا أصحاب القرار بإفساح المجال أمام عودة الحياة الطبيعية للمعارض بالكويت، وتمكين شركة أرض المعارض من القيام بواجبها في خدمة صناعة المعارض وخدمة الاقتصاد الوطني.

واشار إلى أن توقف نشاط الشركة خلال العامين الماضيين قد أثر سلبا على أرباح الشركة التي سخرت قاعاتها ومرافقها للدولة بكلفة متواضعة، مشيرا إلى أن "أرض المعارض" في أمسّ الحاجة إلى استعادة قاعاتها التي ستحتاج إلى وقت طويل للصيانة، بعد خروج وزارة الصحة منها، حتى يتم تأهيلها من جديد وإعادتها إلى وضعها الطبيعي، الأمر الذي سيتطلب وقتا وتكلفة عالية جدا.

وقال إن أرض المعارض بحاجة إلى استعادة برامجها السابقة، وإعادة ثقة التاجر والمستخدم لها، لذلك فإنها تسعى بكل طاقتها للمضي قُدما نحو عودة الحياة الطبيعية إلى أرض المعارض الكويتية.

وكانت "عمومية" الشركة قد وافقت على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها التوصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 30 فلسا للسهم الواحد، بقيمة إجمالية بلغت 900 ألف دينار على مساهميها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

سند الشمري