«الخارجية»: توجيهات سامية بمواصلة الجهود الإنسانية

طائرة مساعدات كويتية للأوكرانيين في رومانيا

نشر في 19-04-2022 | 14:07
آخر تحديث 19-04-2022 | 14:07
طائرة المساعدات قبل إقلاعها إلى رومانيا
طائرة المساعدات قبل إقلاعها إلى رومانيا
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض، حمد المشعان، أنه بناء على توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وبناء على تعليمات وزير الخارجية، الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وفي ضوء التداعيات الإنسانية، وزيادة تدفق اللاجئين من أوكرانيا للدول المجاورة لها، تتواصل الجهود الإنسانية والإغاثية الكويتية بمد يد العون في شتى بقاع العالم.

وأشار المشعان، في بيان لوزارة الخارجية، اليوم ، إلى استمرارية الجسر الجوي الإنساني الكويتي بمساعدة الشعب الأوكراني الصديق، مبيناً أن طائرة إغاثية غادرت (الثلاثاء) متجهة إلى جمهورية رومانيا بحمولة 30 طناً من المساعدات الإنسانية والإغاثية يرافقها وفد من جمعية الهلال الأحمر، ضمن إطار «حملة الكويت بجانبكم».

وقد أعلنت جمعية الهلال الأحمر إقلاع طائرة إغاثية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية اليوم وعلى متنها 40 طناً من المواد الطبية والغذائية والكراسي المتحركة إلى مطار بوخارست في رومانيا لإيصالها إلى اللاجئين الأوكرانيين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في تصريح لـ «كونا»، إن طائرة المساعدات تأتي بناء على توجيهات من سمو أمير البلاد، مؤكداً حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت لدعم ومساندة اللاجئين الأوكرانيين. وذكر أن هناك تنسيقا كاملا مع سفارة الكويت في رومانيا والصليب الأحمر الروماني لإيصال المساعدات للاجئين الاوكرانيين، مشيدا بكل الجهود لإنجاح مهمة الهلال الأحمر الكويتي على كل المستويات.

وقال إن الكويت لطالما كانت في طليعة الدول المقدمة للمساعدات الإنسانية والتنموية، مؤكدا أن المسؤولية الإنسانية تتطلب مضاعفة الجهود لتقديم مزيد من الدعم لإغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الأزمات القائمة في العالم.

من جانبه، عبر سفير رومانيا لدى الكويت موجوريل إيوان ستانسكو عن بالغ شكره لدولة الكويت على دورها الإنساني في مساعدة اللاجئيين الأوكرانيين في رومانيا، مؤكدا دور الكويت الرائد في العمل الإنساني ومساهماتها المشهودة في تقديم الدعم للدول والشعوب المتضررة جراء الكوارث والأزمات.

back to top