إسبانيا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة اعتباراً من الغد

نشر في 19-04-2022 | 16:32
آخر تحديث 19-04-2022 | 16:32
إسبانيا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة
إسبانيا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة
أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس اليوم الثلاثاء إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات الصحية في الأماكن المغلقة باستثناء المراكز الصحية ووسائل النقل العام اعتباراً من يوم غد الأربعاء ما يمثل تطوراً إيجابياً في الوضع الوبائي بالبلاد.

وقالت دارياس في مؤتمر صحفي إن مجلس الوزراء الإسباني وافق في اجتماعه اليوم على مرسوم ملكي يلغي استخدام الكمامات في المساحات المغلقة مع بعض الاستثناءات.

وأوضحت أن ارتداء الكمامات الطبية لا يزال إلزامياً في وسائل النقل العام بأنواعها والمراكز الصحية والمستشفيات والصيدليات وزوار دور المسنين فيما يحق للشركات والمؤسسات فرضها على موظفيها لحمايتهم.

وبينت دارياس أن الكمامات لم تعد إلزامية في المدارس والمعاهد والمراكز التعليمية الأخرى وكذلك في جميع الأماكن العامة مثل مراكز التسوق والمحلات التجارية ودور السينما والمسارح والمقاهي أو المطاعم على الرغم من احتفاظ أصحاب تلك المنشآت بإمكانية فرض ارتداء الكمامات بناء على حقهم في القبول.

وكانت السلطات الإسبانية أعلنت في مطلع فبراير الماضي إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات الصحية في الأماكن المفتوحة بعد تراجع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن 39 مليون شخص أي ما يمثل 92.5 في المئة من المواطنين الإسبان حصلوا على الجرعات الكاملة من اللقاحات ضد الفيروس التاجي وذلك وفق بيانات وزارة الصحة الإسبانية.

back to top