روما يفرض تعادلاً قاتلاً على نابولي

نشر في 19-04-2022
آخر تحديث 19-04-2022 | 17:13
جانب من مباراة روما ونابولي
جانب من مباراة روما ونابولي
فرض روما تعادلاً قاتلاً على مضيفه نابولي (1-1)، أمس ، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مسدياً بذلك خدمة لميلان المتصدر وجاره إنتر حامل اللقب.

وبدا نابولي في طريقه لتعويض سقوطه في المرحلة الماضية على أرضه أمام فيورنتينا 2-3، وتعزيز حظوظه بالمنافسة على إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990، بتقدمه على نادي العاصمة منذ الدقائق الأولى من ركلة جزاء للورنتسو إنسينيي وحتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يخطف البديل ستيفان الشعراوي التعادل، ويجنب فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الهزيمة الأولى في آخر 12 مرحلة، وتحديداً منذ المرحلة الـ 21 حين سقط على أرضه ضد يوفنتوس 3-4.

وبعد فوز ميلان المتصدر على جنوى 2-صفر وجاره إنتر على سبيتسيا 3-1، الجمعة، في افتتاح المرحلة، وجد نابولي نفسه مطالباً بالفوز من أجل البقاء في قلب الصراع على اللقب، لاسيما بعد السقوط في المرحلة الماضية، إلا أنه اكتفى بالتعادل، ليصبح متخلفاً بفارق 4 نقاط عن "روسونيري" ونقطتين عن حامل اللقب، الذي يملك أيضاً مباراة مؤجلة.

وكان اكتفاء روما بالتعادل وفشله في تحقيق الفوز الرابع توالياً والسادس في آخر سبع مراحل، خدمة ليوفنتوس، الذي تعثر الأحد أمام ضيفه بولونيا (1-1)، إذ بقي أمام نادي العاصمة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق خمس نقاط قبل خمس مراحل على ختام الموسم.

واستهل نابولي اللقاء بأفضل طريقة، من خلال حصوله على ركلة جزاء انتزعها المكسيكي هيرفينغ لازانو من البرازيلي رودغر إيبانيز تأخر الحكم في بتها والاحتكام إلى "في أيه آر"، لكن قرر في النهاية احتسابها ونفذها إنسينيي بنجاح (11).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف البديل الشعراوي هدف التعادل للضيوف، بعد تمريرة بكعب القدم من أبراهام (1+90).

أتالانتا يواصل السقوط

وبعدما كان منافساً على اللقب بعد مرور أكثر من 25 مرحلة، بات أتالانتا مهدداً حتى بعدم المشاركة القارية الموسم المقبل، بتلقيه الهزيمة الثالثة توالياً، وهذه المرة على أرضه ضد هيلاس فيرونا بهدفين لفيديريكو تشيكيريني (2+45) والهولندي تون كوبماينرز (55 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لجورجو سكالفيني (82).

وتجمد رصيد فريق المدرب جانب ييرو غاسبيريني عند 51 نقطة في المركز الثامن، بفارق 7 نقاط عن روما الخامس، و5 عن فيورنتينا ولاتسيو السادس والسابع توالياً.

back to top